الموجة الغبارية تشتد على الشرقية والهفوف وجنوب الرياض

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

توقع مركز طقس العرب أن يستمر تأثر وسط وشرق السعودية بالموجة الغبارية (متوسطة – كثيفة)، فيما يتوقع أن تضرب الهفوف وباقي وسط وجنوب الشرقية موجة غبار كثيفة تعمل على انخفاض وربما انعدام تام وكلي على الرؤية الأفقية.

وتشير صور الأقمار الاصطناعية إلى توقع تحسن الطقس (ضعف تركيز الغبار) على القصيم والعاصمة الرياض خلال الساعات القادمة مع بقاء حالة الغبار واردة بحدة متوسطة إلى خفيفة.

وتابع المركز أنه لاحقًا أثناء الليل وخلال يوم الثلاثاء، تتحرك موجة الغبار نحو الربع الخالي ونجران وتصل السفوح الشرقية لجنوب وغرب السعودية بحدة متوسطة إلى كثيفة.

من جهة أخرى من المتوقع تشكل حالة ماطرة من الخميس حتى الاثنين 25-29 أبريل 2019 وتكون متوسطة الشدة بوجه عام مع بعض البؤر القوية وتترافق مع هطول زخات البرد على أجزاء من جنوب وغرب السعودية إضافة إلى القصيم وحائل.

وتبدأ السحب الرعدية بالتكاثر اعتبارا من يوم الخميس 25 أبريل، في جنوب غرب المملكة لا سيما المرتفعات والتي قد تصل للطائف وربما مكة المكرمة، لتشتد قوة السحب الرعدية وغزارة الأمطار (متوسطة الشدة مع بعض البؤر الغزيرة) يوم الجمعة 26 أبريل في جنوب غرب المملكة، وتمتد نحو أجزاء من المدينة المنورة خاصة غربها وجنوبها، ومع ساعات المساء والليل، تتركز الأمطار في المدينة المنورة.

وتستمر الحالة الجوية الماطرة يوم السبت 27 أبريل في جنوب غرب المملكة والسفوح الشرقية لها والمدينة المنورة والقصيم، بينما تتركز السحب الرعدية والأمطار الأكثر غزارة على أجزاء من شرق المدينة المنورة وغرب القصيم إضافة لمنطقة حائل.

التعليقات مغلقة.