نائب أمير الشرقية يدشّن حزمة مشاريع الترفيه SEVEN بالمنطقة

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

دشّن نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، أمس الثلاثاء، حزمة مشاريع الترفيه السعودية SEVEN في المنطقة الشرقية. والتي أعلنت به الشركة عن مشاريع بنية تحتية جديدة لقطاع الترفيه في منطقة الشرقية ستجعل منها الوجهة الترفيهية الأولى في الخليج.

وفي السياق، فقد كشفت شركة “مشاريع الترفيه السعودية” عن أول مشروع مدينة ملاهي ترفيهية ضمن استراتيجيتها في مدن الملاهي الترفيهية، ويعتبر المشروع الأضخم منذ إعلان تأسيس الشركة، والذي تبلغ مساحته مليون متر وسيقع في منطقة العزيزية.

كما أعلنت الشركة عن مشروعين جديدين في قطاع المجمعات الترفيهية والتي ستقع في الدمام، وستكون الأولى في المنطقة الشرقية، ويأتي إعلان الشركة عن حزمة المشاريع الترفيهية كمفاجأة لأهالي وسكان المنطقة بعد نجاح موسم الشرقية في الشهر الماضي.

وعن مدينة الملاهي الترفيهية، فقد صرّحت شركة مشاريع الترفيه، بأن قطاع مدن الملاهي الترفيهية سينطلق من منطقة الشرقية، وستبلغ مساحة المدينة مليون متر على شاطئ نصف القمر، ولاتسام المنطقة بموقع سياحي إستراتيجي يخدم منطقة الخليج العربي ودول الخليج الشقيقة فإن شركة مشاريع الترفيه السعودية تنوي بناء أول مدينة ملاهي ترفيهية ضخمة في منطقة الشرقية بحكم موقعها المميز وعدد سكانها البالغ 4.9 مليون نسمة وتصدرها مناطق المملكة في الجذب السياحي.

وحول المجمعات الترفيهية، ذكرت الشركة أن المجمع الترفيهي الأول في منطقة الشرقية يقع في مدينة الدمام العاصمة الإقليمية للمنطقة الشرقية على الكورنيش، وتبلغ مساحة مجمع الدمام الترفيهي نحو 330، حيث تم اختيار الموقع بشكل استراتيجي.

وأما المجمع الترفيهي الثاني فسيكون في مدينة الخبر لؤلؤة الخليج وعروس الشرقية والواقع على الواجهة البحرية للمدينة، منوّهة بأن لهذا الموقع أهمية في توفير خيارات ترفيهية ومنطقة خدمات لسكان وزوار مدينة الخبر، بينما يقع المجمع الترفيهي الثالث في محافظة الأحساء، وستقدم المجمعات الترفيهية حول مناطق المملكة العربية السعودية تجربةً ترفيهيةً فريدة من نوعها للسكان وستعمل على تعزيز قطاع الترفيه في المنطقة. ومن المتوقع أن يتم انتهاء الأعمال على المشروع في 2020.

ومن جانبه، شكر أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، في كلمته بهذه المناسبة، صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان؛ على تدشينه حزمة مشاريع الترفيه السعودية في المنطقة الشرقية، وباسم أهالي منطقة الشرقية عبر عن شكره لشركة مشاريع الترفيه السعودية؛ على إطلاق المشاريع لما لها من مردود اقتصادي على المنطقة، والتي ستكون إضافة كبيرة لإعطائها حقها من الجذب وما سيكون أثره في سكان السعودية ودول الخليج المجاورة وإضافة إيجابية على برنامج الترفيه وجودة الحياة في المنطقة الشرقية.

بدوره، ذكر رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية SEVEN عبد الله بن ناصر الداود، أن شركة مشاريع الترفيه تعتزم بتحويل المنطقة إلى وجهة ترفيهية متميزة في الخليج؛ بسبب موقعها الجغرافي المميز والإستراتيجي بين دول الخليج الشقيقة، وأهمية المنطقة الشرقية سياحيًا في إستراتيجية السياحة في المملكة، وهي منطقة تجمع ما بين البحر والشواطئ والواحات الخضراء، إضافة إلى احتوائها على الصحاري الفسيحة الهادئة مما يجعلها منطقة جاذبة للاستثمار والتطوير.

وجاءت تصريحات الشركة بالإعلان عن أول مشروع مدينة ملاهي ترفيهية ضمن استراتيجية الشركة في مدن الملاهي الترفيهية ليكون القطاع الثالث المفعل في الشركة بعد قطاع السينما وقطاع المجمعات الترفيهية.

التعليقات مغلقة.