الأمير خالد بن سلمان: المملكة ملتزمة بمكافحة الإرهاب إقليميًا ودوليًا

في كلمته بموسكو..

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أكد نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان أن المملكة تسعى لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة في حين يستمر النظام الإيراني في نهجه الداعم للتطرف والإرهاب.

وقال في كلمة ألقاها أمام مؤتمر الأمن الدولي في موسكو، إن مشاركة المملكة في هذا المؤتمر تأتي في إطار اهتمامها بالمشاركة الفاعلة في الجهود الدولية في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

ولفت إلى أن المملكة تنظر بقلق بالغ إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط الذي يعاني من أحداث مؤلمة، وأن إيران تنشر الفوضى في المنطقة عبر الدمار والدم ، وتغذية الطائفية وعدم احترام القوانين الدولية، وتهز استقرار المنطقة عبر دعم ميليشيات حزب الله والحوثيين.

وأضاف أن المملكة ملتزمة بمكافحة الإرهاب إقليميا ودوليا، وعلى الدول محاربة كل مصادر تمويل الإرهاب وتعزيز وسائل غسل الأموال.

وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية تواصل خرق قرارات مجلس الأمن واتفاق ستوكهولم متجاهلة القرار الأممي 2216 والمبادرة الخليجية، وأن غاية المملكة أن يحقق المواطن اليمني استقراره في ظل حكومة شرعية.

وشدد على أن ميليشيا الحوثي استولت على الدولة اليمنية ومؤسساتها الحكومية ، كاشفا أنهم أطلقوا أكثر من مئتي صاروخ باليستي استهدفت عاصمة المملكة ومدنها.

التعليقات مغلقة.