الاثنين.. “التمار” يحاضر عن “فن التعامل مع مرضى السرطان”

في جمعية مكافحة السرطان بالأحساء..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

يقدّم الأخصائي النفسي والاجتماعي علي بن عبدالله التمار، في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء الاثنين المقبل 8 رمضان 1440هـ، في قاعة ابتسام بنت عبدالرحمن النعيم (رحمه الله) تعالى في جمعية تفاؤل لرعاية مرضى السرطان بالأحساء، محاضرة توعوية تثقيفية تطويرية لمن لديهم مريض بالسرطان.

وتهدف هذه المحاضرة، والتي تأتي ضمن برامج الدعم النفسي والإرشادي وضمن فعاليات “أمسيات رمضانية”، إلى تعريف ذوي مرضى السرطان بكيفية التعامل مع المرضى سوا كانوا أطفالًا أو شبابًا أو نساءً أو رجالًا، وأهمية غرس الأمل في نفوسهم، وكيفية احتوائهم والتعامل معهم.

وفي السياق، نبه المدير التنفيذي للجمعية فؤاد بن عبدالرحمن الجغيمان، بأن توعية الأهل وذوي مرضى السرطان بكيفية التعامل مع المريض، تعد من أهم الوسائل والطرق التي تساهم في تكيف المريض مع المرض ومن ثم تقبله للعلاج والذي بدوره يؤدي للشفاء العاجل بإذن الله.

وشدد “الجغيمان” على أن الروح المعنوية العالية لدى المحيطين بمريض السرطان تلعب دورًا كبيرًا في تهيئته النفسية للرضا بما كتبه الله عليه وتكيفه معه، مشيرًا إلى أن نسبة 20 من انتكاسات مريض السرطان تعود لمن هم حوله من الوالدين أو الإخوان أو الأقارب، ولذلك كان علينا أن نوعيهم ونأخذ بيدهم نحو الطريق السليم في التعامل مع المريض منذ إصابته بالمرض إلى شفائه -بإذن الله-.

وكشف “الجغيمان” في ختام حديثه، عن أن برنامج فن التعامل مع مريض السرطان والذي يقدمه الأخصائي علي التمار؛ سيكون برنامجًا شهريًا، وسوف يستفيد منه أكثر من أهالي 400 مستفيد/ة، معربًا عن شكره وتقديره لمقدم المحاضرة على مبادرته الكريمة في تقديمها ومتابعة المستفيدين منها.

التعليقات مغلقة.