العيون التطوعي يستهدف 84 مسجدًا في حملة “العناية ببيوت الله” الخامسة

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نفّذ فريق العيون التطوعي التابع لجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع فريق المراح التطوعي، مؤخرًا، برنامجًا خاصًا بالمساجد شارك فيه أكثر من ٥٠ متطوعًا، تحت شعار “العناية ببيوت الله” للعام الخامس على التوالي، ويستهدف ٨٤ مسجدًا في العيون والمراح والوزية، والذي ينفذ في نهاية شهر شعبان من كل عام .

وكان لتعاون أوقاف المغفور له -بإذن الله- الشيخ وسمي بن حمد الكليب، وأوقاف الوالدة صيتة السليم -رحمها الله- وشركة الكليب القابضة، الأثر الكبير في إنجاح المبادرة؛ نظرًا للدعم السخي للبرنامج المتمثل في توفير جميع احتياجات المساجد لأكثر من ٨٥ مسجدًا في مدينة العيون وماجاورها.

وقد اشتملت المرحلة الأولى من البرنامج على حصر المساجد التي في حاجة ماسة للدعم، ومن ثم قسم المشرف العام على البرنامج نائب رئيس الفريق حمد بن سعد القرناس، أسرة الفريق على مجموعات للوقوف على كامل التجهيزات وتزويد المساجد بالمستلزمات مباشرة وفي وقت قياسي.

وزود البرنامج المساجد بـ 1900 علبة مناديل فيما سُلِمت 770 شدة كيس نفايات حجم كبير وصغير و280 علبة مطهر، و368 صابون غسيل للأيدي، 840 علبة فلاش، و72 مكنسة لسحب المياه، وعدد مماثل لتجفيف المياه، وكذلك 72 مكنسة تنظيف.

وبدورها، شكرت أسرة الفريق القائمين على أوقاف الشيخ وسمي -رحمه الله- وأوقاف الوالدة صيتة السليم -رحمها الله- ومجموعة الكليب القابضة، على دعمهم المستمر للبرنامج لخمسة أعوام متتالية ولدعمهم العام لبرامج الفريق الأخرى، كما شكروا مراقب المساجد في قطاع العيون سعد حمد السليم؛ على تعاونه اللامحدود وسألوا المولى أن يجازيهم خير الجزاء.

يذكر أن الفريق أنهى هذا الأسبوع مشاركته في تجهيز وتوزيع السلة الرمضانية، بالتعاون مع جمعية العيون الخيرية وعدد من الفرق التطوعية، بنجاح، ويعكف الفريق لتنفيذ برنامج الإفطار الجوال الثالث بعنوان “لا تسرع فطورك علينا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.