الخطوط السعودية: توطين وظائف مساعد الطيار بالكامل قبل نهاية العام المقبل

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أكد مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر أن ما يتم تنفيذه حاليا من برامج تدريب وتأهيل الطيارين داخل وخارج المملكة، ستمكن الخطوط السعودية من توطين كافة وظائف “مساعد طيار”، على جميع طائرات أسطولها بما فيها الطائرات عريضة البدن بالكامل قبل نهاية العام المقبل.

وأضاف الجاسر في بيانٍ صدر عن الخطوط السعودية، أن هذه الفترة ستشهد رفع توطين وظائف الطيارين بنسبة غير مسبوقة.

وأنهت الخطوط السعودية إجراءات القبول النهائية لابتعاث أكثر من 400 متقدم لبرنامج الطيارين بعد أن اجتازوا اختبارات القبول الأولية للإلتحاق بالدفعة الثالثة للبرنامج الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع وزارة التعليم، ضمن برنامج “وظيفتك بعثتك”.

ويتلقى حاليا 476 طالباً تعليمهم في أفضل الجامعات وأكاديميات ومعاهد الطيران بالولايات المتحدة، كما أتم 254 متدرب طيران المرحلة التعليمية في هذه الأكاديميات والمعاهد بنجاح وعادوا إلى المملكة لخوض مرحلة التدريب النهائي في أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران بجدة.

وكانت الخطوط السعودية قد أتمت خلال العام الماضي تأهيل 159 خريج طيران، منهم 94 متدربا من الدارسين على حسابهم الخاص، و 65 متدربا من مبتعثي المؤسسة قبل انطلاق برنامج وظيفتك بعثتك، وتم تعيينهم على وظائف مساعد طيار بشركة الخطوط السعودية.

فيما تم خلال الربع الأول من العام الحالي تأهيل 52 طياراً ومساعد طيار وبدأوا عملهم على أسطول السعودية، وخلال السنوات الثلاث الماضية تم تأهيل وتعيين 527 طيارا جديدا ومساعد طيار سعوديين.

وأشار إلى إرتفاع عدد الطيارين والملاحين في الخطوط السعودية خلال السنوات الأربع الماضية بأكثر من 30% ليمثلوا حاليا ما نسبته 25% من إجمالي عدد موظفي المؤسسة ومجموعة شركاتها.

التعليقات مغلقة.