ناشونال جيوغرافيك أبوظبي و”المراعي” تطلقان مسابقة “لحظات” 2019

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، وشركة المراعي، عن إطلاق الدورة التاسعة من مُسابقة التصوير الفوتوغرافي السنوية “لحظات”، والتي يجري تنظيمها بهدف رعاية ودعم مواهب المصورين الطموحين من جميع أنحاء العالم العربي.

وتُعد مسابقة “لحظات” واحدة من أكبر مسابقات التصوير الفوتوغرافي وأكثرها شعبية في المنطقة، حيث توفر للمواهب منصة لعرض أعمالهم، كما تُتيح لهم فرصة فريدة تتمثل في رحلة استثنائية مع خبراء ناشونال جيوغرافيك للاستكشاف والتصوير.

وتنطلق مُسابقة “لحظات” 2019 تحت شعار “أسواق”، لتتيح للمصورين فرصة تقديم مجموعة واسعة من الصور الفوتوغرافية التي تركز على الأسواق باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من النسيج الثقافي في منطقة الشرق الأوسط منذ فجر التاريخ، لتعكس حجم التلاحم بين مجتمعنا العربي وثقافتنا الغنية وتراثنا النابض بالحياة.

وتعرض كُل صورة في مُسابقة هذا العام حكاية من حاضر وتاريخ العالم العربي، وتحوي وصفًا تفصيليًا عن الصورة وموقع وظروف التقاطها، وتعرض جوانب مختلفة للأسواق في جميع أنحاء العالم العربي.

وتُقام المسابقة بالشراكة مع شركة المراعي التي كانت داعمًا استراتيجيًا لهذه المنصة على مدار السنوات الست الماضية، كجزء من رؤيتها الهادفة إلى دعم وتشجيع الشباب الموهوب.

وأعادت نسخة هذا العام الفئة المُخصصة للمصورين الناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا، وهو الأمر الذي يعكس التزام ناشونال جيوغرافيك والمراعي بدعم مواهب المصورين الشباب في جميع أنحاء الوطن العربي.

وفي السياق، علّق الرئيس التنفيذي للتسويق بشركة المراعي حسام عبد القادر، على انطلاق الدورة الجديدة من “لحظات”، قائلًا: “يسعدنا أن نجدد شراكتنا مع ناشونال جيوغرافيك أبوظبي بإطلاق النسخة التاسعة من مسابقة لحظات للتصوير الفوتوغرافي والتي نهدف من خلالها إلى تقديم فرص فريدة للمصورين الشباب الموهوبين لتطوير حياتهم المهنية على أيدي أفضل خبراء التصوير في العالم”.

وأضاف “عبدالقادر” بأن المراعي إلى جانب عنايتها بالمصورين الشباب في الوطن العربي، دأبت خلال السنوات الأخيرة على دعم المواهب العربية وتشجيعها عبر العديد من المنصات.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة هذا العام كُلًا من السيد حُسام عبد القادر الرئيس التنفيذي للتسويق المؤسسي بشركة المراعي، ومحمد مُحيسن مصور ناشونال جيوغرافيك الحائز على جائزة بوليتزر مرتين ومؤسس للمنظمة الهولندية غير الهادفة للربح Everyday Refugees Foundation.

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام عبد الرحمن عوض الحارثي: “إن مواصلتنا العمل على تنظيم هذه المسابقة النوعية يؤكد دورنا ومكانتنا المسؤولة التي ننتهجها في أبوظبي للإعلام تجاه مختلف فئات المجتمع، عبر تشجيعهم على المشاركة والمساهمة في التعبير عن طاقاتهم الإبداعية الكامنة، وبخاصة فئة الشباب”.

واعتبر “الحارثي” أن مسابقة “لحظات” نجحت في تأكيد مكانتها المتميزة عبر الكشف عن الإمكانيات والمهارات الفنية والإبداعية التي يتمتع بها أبناء المنطقة. كما أن الريادة التي تتميز بها قناة “ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي” في مثل هذه المسابقات المهمة تعزز من مكانتها كوجهة رائدة للإبداع لدى محترفي وهواة التصوير الفوتوغرافي”.

وقد جمعت الرؤية المُشتركة لدعم المصورين العرب الناشئين، بين ناشونال جيوغرافيك أبوظبي والشريك الاستراتيجي في مُسابقة لحظات شركة المراعي، أكبر شركات إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط؛ وأكبر شركة ألبان متكاملة رأسيًا على مستوى العالم، حيث أتاحت هذه الشراكة التي بدأت عام 2014 الفُرصة لأكثر من 200 ألف مُشارك لعرض إمكاناتهم التصويرية واكتشاف مواهبهم من خلال هذه المنصة.

هذا، وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة: www.natgeo-moments.com

التعليقات مغلقة.