سياحة الأحساء تنفذ 36جولة رقابية على مرافق الإيواء ووكالات السفر

خلال إجازة عيد الفطر..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نفّذت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء، مؤخرًا، 36 جولة رقابية على خدمات مرافق الإيواء السياحي ووكالات السفر خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي هذا الصدد، أشاد مدير عام الهيئة في الأحساء المهندس عمر بن أحمد الفريدي، بجهود فريق العمل المكلف في إجازة عيد الفطر المبارك الذي قام بـ 27جولة رقابية على الوحدات السكنية المفروشة والفنادق و9 جولات على وكالات السفر والسياحة، فضلًا عن إحصاء عدد الغرف، ومتابعة الشكاوى المتعلقة بخدمات ونظافة قطاع الإيواء، والتي وردت عبر مركز الاتصال السياحي (19988) وتم معالجتها بشكل مباشر.

ونبّه “الفريدي” بتعميم الهيئة مؤخرًا إلى مرافق الإيواء السياحي بعدم الامتناع عن حجز الوحدات الخالية، مشيرًا إلى أن الهيئة لاحظت كثرة الشكاوى الواردة لها عن قيام مشغلي مرافق الإيواء السياحي من إجبار النزلاء على القيام بحجز أكثر من المدة التي يرغبها النزيل عند إقامته في المرفق خاصة في فترة المواسم أو الامتناع عن تقديم خدمة السكن للنزيل.

وشدد “الفريدي” على أن لائحة مرافق الإيواء السياحي تنص على “عدم الامتناع عن حجز الوحدات الخالية بحجة بيع الغرف والوحدات الخالية بمرفق الإيواء السياحي بحسب الطلب من حيث عدد الأسرة إلا إذا امتنع طالب الحجز عن تقديم الضمان المطلوب لتأكيد حجزه”.

التعليقات مغلقة.