مدير زراعة الأحساء: إيداع 10.3 مليون ريال إعانة التمور لصغار المزارعين

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أكد مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء المهندس خالد بن سعد الحسيني، بدء صرف إعانة التمور لصغار المزارعين المستحقين للإعانة للعام 1439هـ، بدءًا من الخميس العاشر من شهر شوال الجاري، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم (332) الصادر في 19/11/1432هـ والقاضي بصرف إعانة لصغار المزارعين مستخدمي طرق الري الحديثة المرشدة للمياه ويملكون 300 نخلة فما دون وبمساحة 50 دونمًا.

وأوضح “الحسيني” أنه تم إيداع مبلغ (10.370.000) ريال للمستحقين من مزارعي التمور بالمحافظة والهجر التابعة لها البالغ عددهم (2721) مزارعًا.

وبهذه المناسبة، قدّم “الحسيني” شكره لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-؛ على ما تقدمه للقطاع الزراعي والمزارعين من دعم سخي ولا محدود من أجل تعزيز الأمن الغذائي ونمو هذا القطاع.

وأهاب “الحسيني” بالمزارعين إلى اتباع طرق الري الحديثة المرشدة للمياه للاستفادة من هذه الإعانة، وكذلك زيادة السعر الخاص بتوريد التمور لمصنع التمور بالأحساء إلى خمسة ريالات للكيلوجرام لمن يتبع طرق الترشيد مقارنة بثلاثة ريالات للكيلوجرام لمن يتبع الطرق التقليدية في الري.

التعليقات مغلقة.