تعليم الأحساء يكمل المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تستقبل الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة في إدارة شؤون المعلمين، منذ صباح يوم الثلاثاء الماضي، وحتى اليوم الأحد، المرشحين والمرشحات الجدد على الوظائف التعليمية من داخل وخارج ‫الأحساء المتقدمين على الوظائف التعليمية؛ والبالغ عددهم 101 مرشح ومرشحة؛ بمختلف التخصصات العلمية والتربوية للمقابلات الشخصية.

وفي السياق، قام مدير عام التعليم بالأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، بجولة تفقدية اطلع خلالها على آلية وإجراءات عمل المقابلات الشخصية للمرشحين والمرشحات الجدد⁩، مؤكدًا على اللجان العاملة ضرورة بذل كافة الجهود لتقديم الخدمات اللازمة بيسر وسهولة.

ومن جانبه، أشار مدير إدارة شؤون المعلمين فهد  القويزاني، أن إدارته بادرت بالتواصل مع المرشحين والمرشحات الجدد ‫على الوظائف التعليميه⁩ قبل موعد المقابلات، وتم تقديم الدعم اللازم لهم، لافتًا إلى استقبال عدد من الحالات لذوي الظروف الخاصة منهم ممن هم من خارج ⁧‫الأحساء⁩، وعمل اللازم لهم بتيسير إجراءاتهم وفق التوجيهات والتعليمات الرسمية، ولم تسجل أي حالات غياب للمتقدمين والمتقدمات.

‫وأوضح أن برنامج المقابلات الشخصية سيتمر  حتى نهاية دوام يوم غد الأحد بمشيئة الله للرجال والنساء.

في غضون ذلك، استقبل “بالغنيم” بمقر مكتبه وفد وزارة التعليم والذي زار العامة لتعليم الأحساء صباح الأربعاء الماضي، للاطلاع على آلية وإجراءات العمل المنفذة للمرشحين والمرشحات الجدد وهم كل من: مدير الترشيح والاستقطاب علي الحمدي، ومدير الدراسات والاستشارات بالادارة العامة لشؤون المعلمين عبدالكريم الشرهان، ومشرف عام الدراسات والاستشارات بالوزارةيونس العوشن.

وفي الأثناء، اطلع الوفد الزائر على خطة عمل لجان المقابلات الشخصية للمرشحين والمرشحات ‫على الوظائف التعليمية⁩ وآلية خدمة المرشحين، معربين عن شكرهم للجهود المبذولة‫ بتعليم الأحساء⁩ وفق مايحقق رؤية ⁧‫وزارة التعليم⁩ وتطلعاتها.

وأعرب بـ”الغنيم” عن شكره للمسؤولين نظير ماتوليه الوزارة بقيادة معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ من دعم مستمر للتعليم بالأحساء.

وعلى صعيد آخر، عبر عدد من المرشحين والمرشحات عن سعادتهم بانضمامهم لمهنة التعليم وشرف خدمة الميدان التعليمي، ورغبتهم للمساهمة في بناء جيل واعد يخدم دينه ووطنه عبر تقديم رسالة التعليم وفق مايحقق رؤية المملكة 2030 وهم كل من: المعلم عبدالمحسن العاصم من منطقة الرياض تخصص شريعة إسلامية، والمعلم خميس الهمامي من محافظة محافظة شرورة تخصص إنجليزي،  والمعلم محمد الخليفة من محافظة الرس تخصص رياضيات، والمعلمة مشاعل المويشير، والمعلمة هيله السعودي، والمعلمة أسيل النعيري، مشيدين جميعهم بالتنظيم وحسن الاستقبال ومرونة التعامل وسهولة الاجراءات التي حظوا بها من أسرة تعليم الأحساء.

وقالت المعلمة فاطمة القحطاني: “سرني أن جميع الإجراءات تسير بيسر وسهولة وبدون تأخير وبشاشة وجوه الأخوات خلال استقبالنا، حيث خففت عنا توتر ورهبة المقابلة، وهذا ليس بمستغرب عن أهل الأحساء، مثمنة لجهود المسؤولين بوزارة التعليم في خدمة المرشحين والمرشحات الجدد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.