“رعاية” تختتم “سنة أولى زواج”

بالتعاون مع دار الحماية للفتيات بالأحساء..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اختتمت جمعية تيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء (رعاية)، مؤخرًا، برنامج سنة أولى زواج، والذي أقيم بالتعاون مع دار الحماية للفتيات بالأحساء والتابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ بهدف تأهيل الفتيات للزواج للعيش في حياة زوجية مستقرة وسعيدة، ومعرفة مالهم وما عليهم من حقوق وواجبات وفق الشريعة الإسلامية.

وقد تناول البرنامج، الذي قدمته مستشارات أسرية “سارة الخضير، ورحاب الخضير، وشيخة الوصيفر”، محاور تلامس حاجات المقبلات على الزواج وأهمها: كيمياء الحب، وطفلك الأول، وميزانية الأسرة، وأسرتك الجديدة، وأفهم شريك حياتك.

ومن جانبها، أبدت مديرة القسم النسائي بالجمعية لطيفة التريكي، والتي حظي البرنامج بمتابعتها، سعادتها بالإقبال من الفتيات اللاتي تقدمن للبرنامج، متأملة أن تكون نقلة نوعية في حياتهم الأسرية وباكورة لشراكة مجتمعية هادفة مع دار الحماية.

ومن جانبه، صرح مدير عام جمعية تيسير الزواج تركي بن عايض التركي، أن هذا البرنامج من ضمن برامج المسؤولية المجتمعية والتي تهدف لتنمية مهارات المقبلات على الزواج لإدارة الحياة الزوجية وتحقيق الاستقرار والسعادة الأسرية، بتهيئة الطرفين نحو نظرة واقعية للحياة الزوجية، وتجاوز العقبات والمشكلات التي قد تعترضهما؛ مما يؤدي لتكوين أسرة متماسكة.

ومن جانبها، أعربت هدى السعد المستشارة النفسية في دار الحماية، عن شكرها الجزيل لما قدمته الجمعية في هذا البرنامج من خدمة لفتيات هذا الوطن الغالي، معبرة عن سعادتها بأن لدينا جمعية تحمل هذه النظرة لمشاركة القطاعات الحكومية والتعاون البناء والفعال.

وعرجت الباحثة الاجتماعية ليلى الناصر، في دار حماية الفتيات إلى أن هذه الدورات تخلق وعيًا وخبرة يكون لها جانب إيجابي على المقبلين والمقبلات لتحقيق الاستقرار بين الأسر.

التعليقات مغلقة.