24 نادي حي بالأحساء يختتمون مسابقة فرسان أندية الحي الثقافية

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أسدل السّتار على فعاليات مسابقة فرسان أندية الحي الثقافية، يوم أمس الاثنين، بمجمع الجبر التعليمي بالمبرز، وسط تنافس ثقافي راقٍ من الطلاب المشاركين من 24 نادي حي بعد الانتهاء من أربع جولات اعتمدت على التنافسية في سرعة الوصول للحل عن طريق استخدام الأجهزة اللوحية “الآيباد” في ثمانية مجالات ثقافية.

وقد شملت هذه المجالات رؤية ٢٠٣٠ معاني وكلمات، الصحة والرياضة، الثقافة الإسلامية، اللغة والأدب، المعالم والآثار، العلوم التقنية، العواصم؛ بواقع ٣٠ سؤالًا في التصفيات الأولية، و٢٥ سؤالًا في النهائية بين الأندية المشاركة، تم توزيعهم على ثلاث مجموعات بنظام القرعة، تأهل منهم للتصفيات النهائية تسع أندية تنافسوا على المراكز الثلاثة الأولى للحصول على الجائزة وكأس الأندية، وذلك تحت رعاية مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية؛ ممثل أندية الحي “بنين” بالأحساء‏ حمد بن محمد العيسى، وبحضور عددٍ من المشرفين المتابعين وقادة الأندية، حيث توج الفائزون بالمسابقة وفق المراكز الثلاثة الأولى.

وقد جاءت المراكز على النحو التالي: الفائز ‏الأول نادي حي مدرسة جابر الأنصاري، والفائز الثاني نادي حي مجمع الجبر  التعليمي، والفائز الثالث نادي حي مدرسة أبي داود.

وقد حصلت أندية الحي الفائزة الجوائز التالية: المركز الأول كأس الأندية ومبلغ 300 ريال ‏لكل متسابق، والمركز الثاني كأس الأندية ومبلغ 200 ريال لكل متسابق، و‏المركز الثالث كأس الأندية ومبلغ 100 ريال لكل متسابق.

وفي السياق، أشار المشرف العام على المسابقة ماهر العيسى، إلى أن المسابقة تهدف إلى ترسيخ حب الوطن والانتماء له، وتقوية الثقافية وروح المنافسة الشريفة بين طلاب أندية الحي للمرحلتين المتوسطة والثانوية حيث اشترك 135 طالبًا في المسابقة؛ بواقع خمسة طلاب من كل نادي حي على مدى يومين.

وقدّم شكره لسعادة الرئيس التنفيذي أحمد بالغنيم، وممثل أندية الحي حمد العيسى على دعم المسابقة، والشكر لنادي مجمع الجبر التعليمي على استضافة فعاليات المسابقة وللجان العاملة في المسابقة.

ومن جهته، عبّر ممثل أندية الحي بنين في الأحساء حمد العيسى، خلال كلمته عن سعادته بما شاهده من تنافس رائع بين الطلاب المشاركين بالمسابقة؛ أثمرت بالفائدة لهم في الجانب الثقافي والاجتماعي، مشيرًا إلى أن الجهود التي بذلت في سبيل إخراج فعاليات المسابقة بهذه الصورة الجميلة وتحقق نجاحها هي جهود كبيرة بذلت بتعاون جميع منسوبي الأندية مع اللجنة المنظمة.

وأضاف: “شاهدنا اليوم تفاعل الطلاب المشاركين ولله الحمد، ونحن بدورنا نثمن ونقدر ونشكر للجميع سعيهم وبذلهم، متطلعين بإذن الله إلى  استمرارية مثل هذه البرامج النوعية وهي قائمة ومتنوعة خلال فترة الإجازة الصيفية؛ لما لها من فوائد جمة تعود على مرتادي الأندية من طلابنا في جميع المجالات سواء كانت ترفيهية وتعليمية.

وشهد ختام التتويج تكريم الأندية المشاركة واللجنة المنظمة ونادي مجمع الجبر التعليمي المستضيف لفعاليات المسابقة.

جدير بالذكر أن مسابقة فرسان أندية الحي تأتي ضمن مجموعة من البرامج النوعية التي تستهدف مرتادي الأندية في إطار البرنامج الصيفي (إجازتي ٤) تحت شعار “صيفك سعيد وقتك مفيد” حسب الخطة العامة المعتمدة من الفريق التنفيذي المشرف على أندية الحي بمحافظة الأحساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.