تخصصي الدمام يجري 413عملية جراحية دقيقة ناجحة

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

حقّق مركز العلوم العصبية في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، أحد مكونات التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، نجاحًا بارزًا في إجراء العمليات الجراحية الدقيقة والمعقدة في مجال أورام المخ والصرع خلال الأعوام الماضية، حيث نجح بإجراء 413 عملية جراحية معقدة في العام المنصرم، منها 319 عملية جراحية في جراحة الأورام شملت قاعدة الجمجمة وبطانة الأوعية الدموية وحالات الصرع، و94 عملية جراحية معقدة للعمود الفقري.

كما أجرى الفريق الطبي المتكامل من مجموعة من الأطباء والاستشاريين المختصين في مجالات العوم العصبية والصرع، فحوصات دقيقة للفيسيولوجيا العصبية لـ 3169 حالة، و165 دراسة شاملة لحالات الصرع، إضافة إلى علاج 43 حالة صرع بطريقة (“الحمية الكيتونية”، وهي عبارة عن غذاء يحتوي على نسبة دهون عالية تصل إلى 90%، تساعد على خلق أجسام كيتونية في الجسم من خلال تكسر هذه الدهون لتقوم على تثبيط التشنجات).

كذلك أنشأ مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وحدة الصرع لتشخيص وعلاج الصرع بأحدث الأجهزة والتقنيات الموجودة في العالم والمؤهلة لذلك، والتي تهدف لحماية جميع مرضى الصرع صغارًا وكبارًا من أي تشنجات أو تأثيرات جانبية من علاج الصرع.

وتحتوي وحدة الصرع على غرف لمراقبة مرضى الصرع وغرف ترفيهية للأطفال، مزودة بكاميرات المراقبة، ومدعمة بالجدران التي تحمي مريض الصرع في حال حدوث التشنجات.

وفي السياق، ذكرت مدير مركز العلوم العصبية الدكتورة رائدة البرادعي، أن وحدة الصرع في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام حصلت على “الاعتراف الأمريكي” للفيسيولوجيا الكهربائية والفنية كأول وحدة صرع تحصل على هذا الاعتراف على مستوى المملكة والشرق الأوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.