غدًا.. 27 نادي حي بالأحساء يحتفون بختام البرنامج السياحي

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

يختتم برنامج “يوم الأحساء السياحي” لأندية الأحياء التابعة لتعليم الأحساء “بنين”، والذي أقيم تحت شعار “نادينا.. واحة سياحية” وبلغ عدد الأندية المشاركة فيه 27 نادي حي، يوم غد الأربعاء، فعالياته وأنشطته المتنوعة، والتي امتدت على مدى أربعة أيام خلال الفترة من ١١-١٤ ذو القعدة الجاري بحفل ختامي.

واستهدفت فعاليات البرنامج مرتادي هذه الأندية من خلال ثلاثة مسارات متنوعة تضمنت: مسار الوعي السياحي، والإنتاج السياحي، والاستهلاك السياحي، إلى جانب عدد من الجولات السياحية، والمسابقات الثقافية، والفنون التشكيلية، وأنشطة أخرى متنوعة.

وقد شهد البرنامج السياحي إقبالًا وتفاعلًا كبيرًا من مرتادي الأندية مع ما قدم من أنشطة وفعاليات متنوعة تم تنفيذها في جميع أندية الأحياء، حيث نظم نادي حي مدرسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي بالعيون، زيارة لمركز النخلة للصناعات الحرفية بالأحساء، إضافة إلى تنفيذ مهرجان الأكلات الشعبية بنادي حي مدرسة الأمير نايف بن عبدالعزيز.

كما تضمنت الأنشطة تنفيذ زيارة ميدانية من نادي حي التميز لقصر إبراهيم الأثري للتعرف على معالمه التاريخية، أيضًا نفذ نادي حي مدرسة اليعقوبي رحلة سياحية إلى منتزه الأحساء الوطني، فيما افتتح نادي حي الفهد معرضًا بعنوان “عيش الأحساء” تخللته ورشة عمل وفعاليات مشوقة.

ونفّذ نادي حي مدرسة الخالدية، ضمن أنشطة البرنامج زيارة ميدانية إلى سوق القيصرية بهدف إبراز الجانب السياحي وزرع حب التراث في نفوس أبنائنا، وغيرها العديد من البرامج والفعاليات المشوقة والتي حققت الأهداف المرجوة منه.

ويأتي الحفل الختامي التكريمي لجميع الأندية المشاركة تتويجًا لهذه الفعاليات، وذلك مساء يوم غد الأربعاء، في مقر نادي حي مدرسة اليعقوبي، برعاية مدير عام التعليم الرئيس التنفيذي لأندية الأحياء في الأحساء، حيث ستقوم جميع الأندية بعرض برامجها المنفذة عبر معرض مصور لإبراز ما تم تنفيذه من فعاليات وأنشطة.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز دور الأندية في تفعيل السياحة الوطنية، وترسيخ حب الوطن والانتماء له وقيادته الرشيدة، ويستهدف منسوبي أندية مدارس الأحياء ومرتاديها وأفراد المجتمع المحلي، وهو أحد البرامج المركزية التي تم اعتمادها من قبل الفريق التنفيذي المشرف على أندية الأحياء بالأحساء ضمن خطته التشغيلية للبرامج لعام ٢٠١٩م، وبإشراف مباشر من اللجنة التنفيذية المنظمة للبرنامج.

التعليقات مغلقة.