مدير تعليم الأحساء يرعى اختتام البرنامج السياحي لأندية الأحياء

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

رعى مدير عام التعليم والرئيس التنفيذي لأندية الأحياء في الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، مساء أمس الأربعاء، في مقر نادي حي مدرسة اليعقوبي، اختتام البرنامج السياحي لأندية الأحياء التابعة لتعليم الأحساء “بنين”، بحضور المساعد التعليمي ممثل أندية الأحياء “بنين” حمد بن محمد العيسى.

وقد شهد الحفل الختامي تكريم 27 نادي حي شاركت جميعها ضمن فعاليات وأنشطة برنامج “يوم الأحساء السياحي”، حيث قامت جميع الأندية بعرض برامجها المنفذة عبر معرض مصور لإبراز ما تم تنفيذه من فعاليات وأنشطة خلال الفترة من ١١-١٤ ذو القعدة ١٤٤٠هـ، وعلى مدى ثلاث أيام وفي ثلاثة مسارات متنوعة لمرتادي الأندية شملت على “مسار الوعي السياحي، مسار الإنتاج السياحي، مسار الاستهلاك السياحي”.

وقد تنوعت الفعاليات والأنشطة لتشمل كذلك عددًا من الجولات السياحية، والمسابقات الثقافية، والفنون التشكيلية، وأنشطة أخرى متنوعة، إلى جانب جولة تعريفية بالحرف الشعبية وأخرى للمسار السياحي لأندية الأحياء والتعريف بأركانها قدمها منسقو أندية الأحياء.

وفي الحفل، الذي بدأ بالسلام الملكي، ثم آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب مصعب فريد الخليفي، ذكر المنسق العام للبرنامج حمد بن محمد النجم، في كلمته، أن البرنامج الذي كان يستهدف جميع منسوبي أندية مدارس الأحياء ومرتاديها وأفراد المجتمع المحلي ساهم في التشجيع على حب التراث الوطني وترسيخ مبدأ الانتماء للوطن وقيادتنا الرشيدة أعزها الله والتعرف على السياحة في الأحساء.

وأعرب “النجم” عن شكره لهيئة السياحة بالأحساء لتعاونها الكبير مع البرنامج، ولجميع من ساهم في نجاح فعاليات وبرامج “يوم الأحساء السياحي”، وأفراد اللجنة التنظيمية واللجان المتابعة؛ على آلية تنفيذ البرنامج، وإلى جميع قادة ومشرفين الأندية على الجهود المبذولة لإنجاح هذا البرنامج الوطني.

وفي الأثناء، قدّم ناجي علي حرابة، قصيدة شعرية، ثم عرض مرئي بعنوان “نادينا واحة سياحية”، إلى جانب تكريم جميع الأندية المشاركة واللجان المشرفة على البرنامج وأخذ صورة تذكارية.

ومن جانبه، ألقى مساعد المدير العام  للشؤون التعليمية حمد بن محمد العيسى، كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا الإنجاز الذي أكد أنه يساهم في تعزيز دور الأندية في تفعيل السياحة الوطنية والتعريف بتراث الأحساء، وترسيخ حب الوطن والانتماء له ولقيادته الرشيدة.

وأشاد “العيسى” بالجهود التي بذلها قائدي أندية الأحياء وجميع منسوبيها واهتمامهم بأبنائنا وفلذات أكبادنا ساهمت -ولله الحمد- في تفعيل البرنامج وتحقق أهدافه بمشارك إيجابية أبرزت دور الأندية في تفعيل السياحة الأحسائية، مشيدًا بالتنظيم والإخراج لفقرات الحفل الختامي والمعرض المصاحب له.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج وهو أحد البرامج المركزية التي تم اعتمادها من قبل الفريق التنفيذي المشرف على أندية الأحياء بالأحساء ضمن خطته التشغيلية للبرامج لعام ٢٠١٩م.

 

التعليقات مغلقة.