اختتام مهرجان أحلى الرطب.. و”الرزق” يفوز بالمركز الأول

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أقيم مساء يوم الأربعاء، حفل ختام مهرجان أحلى الرطب في جبل القارة مشروع أرض الحضارات، بحضور وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري.

وفي الأثناء، افتتح الحفل بكلمة مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس خالد الحسيني، رحّب فيها بالحضور، معبرًا فيها عن سعادته بهذا اليوم الذي يحظى به أحد أهم الأصناف والمنتجات النسبية الأحسائية بالتنافس على جودة المنتج والرجوع بالمردود المادي المميز للمزارع.

وبدوره، أشاد وكيل المحافظة، بالمهرجان وبالدور الذي يقوم به مكتب البيئة والمياه والزراعة بالأحساء من أجل النهوض بالمنتجات الزراعية الأحسائية، لافتًا إلى أن مجلس المحافظة شكّل لجانًا تهتم بجميع الجوانب للحفاظ على خيرات الأحساء والنهوض بها؛ بما يتلاءم مع ما تحظى الأحساء به من مكانه.

إلى هنا، أعلن مدير إدارة الشؤون الزراعية المهندس نبيل الوصيبعي، أسماء الفائزين بجائزة أحلى الرطب، حيث حصد المركز الأول المزارع علي عبدالله الرزق، وجاء في المركز الثاني المزارع عمار عبدالرحمن النعيم، أما المركز الثالث فكان من نصيب المزارع عبدالسلام عبدالرحمن اليمني، حيث سلّم وكيل المحافظة الجوائز والشهادات للمتسابقين.

إلى ذلك، قدّم عرض أوبريت نبراس الحضارات من كلمات الشاعر جاسم الصحيح، كذلك قدم نوح العساكر قصيدة شعرية تناول مكانة النخلة في قلب كل أحسائي.

وفِي نهاية المهرجان، زار وكيل المحافظة والحضور الأركان المصاحبة والتي قدمت فيها أجود أنواع الرطب وأفضل العينات المشاركة بالمهرجان ومنتج عصير الرطب، كما قدمت الحرف اليدوية.

التعليقات مغلقة.