غدًا.. “الري” تفتتح سوق المزارعين بجوار عين اللويمي وبمدخل قرية القرين

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تجري استعدادات المؤسسة العامة للري لافتتاح أسواق المزارعين؛ بدءًا بافتتاح سوق المزارعين المؤقت بجوار عين اللويمي وسوق المزارعين المؤقت بمدخل قرية القرين، صباح غد الثلاثاء.

وبدوره، أوضح رئيس المؤسسة الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، أن هذه المبادرة تأتي لدعم صغار المزارعين وفق اشتراطات تكفل العدالة والمساواة للجميع في عرض منتوجاتهم الزراعية المحلية، مشيرًا إلى أن المؤسسة وعبر تاريخها العريق تسعى دائمًا لدعم جميع المزارعين وإيصال الخدمات لهم، وبدعم وتوجيه من سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي وبتعاون مشترك من الجهات الحكومية ذات العلاقة تم تنفيذ هذه الأسواق المجانية والتي نأمل أن تكون منصات بيع جاذبة وذات عائد مستمر على المزارع.

وفي سياق ذي صلة، أقيمت في مقر المؤسسة صباح أمس الأحد، ورشة عمل للمزارعين المسجلين وذلك للتعريف بالمبادرة، حيث استعرض مدير الاتصال المؤسسي- المتحدث الرسمي بالمؤسسة هشام بن عبدالعزيز الثنيان، أهم جوانب هذه المبادرة لمزاولة نشاط بيع المحاصيل الزراعية المحلية  لكونها داعمًا ومحفزًا للمزارعين، ولضمان استمرارية مهنة الزراعة وإيجاد منصات بيع ذات جاذبية عالية بمواصفات موائمة للبيئة الزراعية.

وأضاف الثنيان بأن من هذه المواصفات الالتزام بمتطلبات الغذاء الآمن الخالي من العيوب، وغير الملوث والخالي من الحشرات، والمحتفظ بجميع خواصه وكامل قيمته الغذائية، وكذلك التأكد من سلامة الأغذية بحيث لا تتسبب في الإضرار بالمستهلك، واستيفائها لشروط التعبئة والتغليف الصحية، مشددًا على أهمية وجود لاصق يوضح مصدر المحصول الزراعي.

يشار إلى أن الأعمال الإنشائية بدأت بتهيئة ثلاث مواقع مؤقتة خلال هذا العام 2019م، متوافقة للاشتراطات البيئية والتنظيمية التي تتناسب مع البيئة المحلية ووفق التجهيزات الفنية اللازمة لمزاولة نشاط البيع.

وأتاحت المؤسسة إمكانية التسجيل الالكتروني للحصول على رخصة لمزاولة هذا النشاط عبر موقعها الرسمي WWW.SIO.GOV.SA، كما يمكن للمزارع التسجيل حضوريًا عن طريق مكاتب المؤسسة العامة للري الميدانية في كل من المنصورة، و‫الحارة، و‫جليجلة.

التعليقات مغلقة.