“الكليب” يفتتح عيادة المشورة الدوائية بمستشفى العيون

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

افتتح مدير مستشفى مدينة العيون فهد وسمي الكليب، صباح أمس الأربعاء، عيادة المشورة الدوائية في مبنى العيادات الخارجية، بحضور المدير الطبي الدكتور ظهير الدين بابر، ومجموعة من موظفي المستشفى.

وفي الأثناء، رحّب رئيس قسم الرعاية الصيدلية والمشرف على العيادة الصيدلي أحمد الحمادة، بمدير المستشفى، وقال إن “هدف العيادة هو تقديم مساعدة للمراجعين في كيفية الاستخدام الآمن والفعال والأمثل للدواء وتحسين حياة المريض عن طريق تقديم المشورة بفهم وتعاطي الدواء بشكل صحيح”.

وحول وقت عمل العيادة، أوضح “الحمادة” أن العيادة تستقبل المراجعين خلال يوم الخميس من كل أسبوع، وأن الأولوية في الحصول على المشورة الدوائية ستكون لمرضى السكري، والضغط، والربو، والجلطات، إضافة إلى كل مَنْ يتناول خمسة أنواع من الأدوية يوميًا أو أكثر باليوم ويحتاج للمشورة الدوائية.

وأضاف بأنه من مهام عيادة المشورة الدوائية كذلك الإجابة على الاستشارات المتعلقة بالأدوية مثل طرق استخدامها، والجرعة المناسبة، والآثار الجانبية، وكيفية تنظيم الأدوية في حال تعددها لدى الشخص الواحد.

ومن جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بالمستشفى ياسر محمد السعيد، إن افتتاح هذه العيادة يأتي في إطار الجهود المشتركة بين إدارة مستشفى مدينة العيون وإدارة الرعاية الصيدلية بصحة الأحساء، والتي أسهمت في جعل هذا المشروع متحققًا على أرض الواقع.

وبدوره، توجّه مدير مستشفى مدينة العيون بالأحساء فهد بن وسمي الكليب، عقب الافتتاح، بالشكر لجميع موظفي قسم الرعاية الصيدلية؛ على جهودهم التي يبذلونها في توعية المرضى وإرشادهم الأمثل في استخدام الدواء لتجنيبهم الآثار الجانبية.

 

التعليقات مغلقة.