“درر” التطوعي يقدّم أمسية عن “العنف الخفي” في أدبي الأحساء

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

قدّم فريق درر التطوعي، ليلة أمس الأربعاء، في نادي الأحساء الأدبي، أمسية بعنوان “العنف الخفي”، بتنظيم من مؤسسة النخبة المنجزة الداعم الرئيسي للفريق، بحضور مجموعة من المتخصصين والشرفيين.

وقد تخلل الأمسية مجموعة من الأركان التعريفية لشركاء النجاح، إلى جانب العديد من الأركان الاستشارية والتربوية، وكذا ركن تعريفي لوحدة الحماية الاجتماعية لعرض الخدمات التي تقدمها الوحدة، وركن تعريفي واستشاري لفريق درر التطوعي للطفولة، ومن الأركان مجموعة أساطير الأحساء الراعي الإعلامي ومؤسسة النخبة المنجزة، وركن المعرض التشكيلي، وغيرها من الأركان المشاركة في الأمسية.

وكانت الأمسية قد بدأت بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ومن ثم قدّم فهد الربيع موضوع الأمسية بعنوان العنف الخفي أنواعه ومخاطره والأساليب غير التربوية والتي لها نفس آثار العنف الظاهري بجميع أنواعه، ومن محاوره مفهوم العنف الخفي، وأشكاله، والأساليب العلاجية. فيما عرضت الحماية الاجتماعية نبذة عن الخدمات التي تقدمها للمجتمع.

إلى ذلك، دشّن مدير إدارة الحماية الأسرية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشرقية منصور الخالدي، ورئيس النادي الأدبي الدكتور ظافر الشهري، الجوال الاستشاري لفريق درر والذي يستقبل الاستشارات الهاتفية والرسائل عن طريق “الوتساب”.

وفي نهاية الأمسية، كرّمت الحماية شركاء النجاح بدروع تذكارية وهم: “النادي الأدبي، جمعية البر بالأحساء، مجموعة أساطير الأحساء، صحيفة الأحساء نيوز، ومؤسسة النخبة المنجزة”، كما قدمت درعًا تذكاريًا لفريق درر ثناءً على جهوده المبذولة وعلى قيادته لهذه التظاهرة التربوية التي لاقت الكثير من استحسان الحضور، والذين دعوا إلى إعادة مثل هذه البرامج وتعميمها على عدة مناطق ليعم النفع وتحقق المصلحة.

التعليقات مغلقة.