أمانة الأحساء تبدأ تنظيم سوق الأنعام وتزيل المظلات العشوائية

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

بدأت أمانة الأحساء ممثلة في وكالة الخدمات، في تنظيم وتحسين سوق الأنعام المركزي، عبر تنفيذ خطة شاملة للتطوير، والعمل على تنظيم الأحواش وساحات الحراج، والتي جاءت عقب زيارة أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم التفقدية للسوق مؤخرًا، والوقوف على استعدادات وجهازية المسالخ الرئيسية الثلاثة (المسلخ المركزي، مسلخ مدينة العمران، مسلخ مدينة العيون)؛ استعدادًا لموسم عيد الأضحى المبارك، إضافة إلى الرقابة على المشاريع الاستثمارية.

وشرع برنامج تصحيح أوضاع سوق الأنعام بالأحساء، الهادف إلى إزالة التشوهات البصرية، بإزالة المظلات العشوائية المجاورة للحظائر، إلى جانب إزالة الإحداثيات غير النظامية من البناء أو التشبيك، بعد إعطائهم الإنذار بإزالتها.

وألزمت الإدارة العامة لصحة البيئة ممثلة في إدارة المسالخ، ملاك الحظائر باتباع الأنظمة والتعليمات التي من شأنها العمل على تنظيم السوق، كما تم تسوية الطرق الترابية ووضع تربة جديدة ودكها على أن يتم سلفتتها ضمن الخطة القادمة، إضافة إلى تأهيل الطرق الرئيسة بإعادة السفلتة، والعمل على صيانة دورات المياه وإزالة السيارات التالفة.

ومن جانبه، قال أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، إن الأمانة تُكثف جهودها لتطوير العناصر الخدمية بسوق الأنعام المركزي، وصولًا إلى أداء تشغيلي أفضل لخدمة المستفيدين من السوق، وفق معايير جودة في التنفيذ والمخرجات، وبما يتماشى مع تطلعات النمو ومتطلبات السوق.

وأضاف بأن “خطة الأمانة وبتوجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي؛ تعمل على تكثيف النظافة العامة بالسوق، وتوفير بيئة صحية، ومنع العشوائية في الأحواش والمحافظة على تطوير كل الشؤون الخدمية بمنطقة سوق الأنعام المركزي، في حين تم اقتراح مظلات بمواصفات فنية وجمالية لأصحاب الحظائر لتركيبها لمن يرغب، بهدف التسهيل عليهم وتشجعيهم على التطوير ومنع العشوائية والتشوه البصري”.

وشدد المهندس الملحم، على أن أعمال التطوير والرقابة مستمرة طوال العام؛ بهدف الرفع من مستوى السوق، والعمل على منع العشوائية.

التعليقات مغلقة.