بر الأحساء تعلن الأسعار الموحدة للأضاحي وتتيح شراءها إلكترونيًا

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أعلنت جمعية البر بالأحساء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، الأسعار الموحدة لمشروع الأضاحي في نسخته الثالثة؛ بما يتناسب مع إمكانيات المضحين، حيث من المتوقع أن يشهد زيادة في أعداد الأضاحي عن العام الماضي التي بلغت قرابة أربعة آلاف أضحية.

وفي هذا السياق، أوضح مدير الشراكات والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف، أن الجمعية حدّدت أسعار الأضاحي ضمن مشروع الأضاحي في نسخته الثالثة بما يتناسب مع مقدرة المضحين على شراء الأضحية؛ نظرًا لتفاوت الأسعار التي تشهدها أسواق المواشي في مثل هذه الأوقات من كل عام، وبما يعزّز دور الجمعية في التكاتف مع أفراد المجتمع ومد جسور التواصل بين الجميع وحرصها كذلك على أحياء شعرية الأضحية وفق الشريعة الإسلامية.

وبيّن “البوسيف” أن أسعار الأضاحي جاءت على النحو التالي: الخروف النعيمي البلدي 1350 ريالًا، الخروف السواكني 850 ريالًا، فيما بلغ سعر الخروف البربري 600 ريال.

وأشار “البوسيف” إلى أن الجمعية بدأت في استقبال المضحين في مكتب خدمات المتبرعين بشارع الجامعة بالهفوف، كما تستقبل المراكز التابعة للجمعية الراغبين في أداء سنة الأضحية خلال أوقات الدوام الرسمي للمركز، موضحًا أنه يمكن للمضحي شراء أضحيته إلكترونيًا عن طريق متجر البر (https://store.ahsaber.org/).

ولفت إلى أن الجمعية حرصت على تقديم خدمة مميزة للمضحي تبدأ من استقبال المضحي في مراكز الجمعية ومكاتبها ومكتب خدمات المتبرعين، وإيضاح كل ما يتعلق بالأضحية من ذبح وتوزيع على الأسر الفقيرة والمتعففة، وإعطاء المتبرع جزءًا من الأضحية في حال رغبته، وأن الجمعية تحرص على ترقيم الأضاحي قبل ذبحها وتوزيعها بمشاركة عدد كبير من المتطوعين، مشيرًا إلى توفير السيارات المبردة لحفظ اللحوم بعد الذبح وأثناء التوزيع.

ومن جانبه، قال مدير عبدالمنعم الحسين، إن الجمعية ومراكزها تشهد إقبالًا كبيرًا من المضحين؛ نظير الثقة التي تحظى بها الجمعية في اختيار الأضاحي منذ سنوات طويلة، حيث بلغ عدد الأضاحي التي تم ذبحها عن طريق الجمعية للعام الماضي 3541 أضحية، وبنسبة 9% زيادة عن العام الذي قبلة، مضيفًا بأن الجمعية ومن خلال فريق عمل مميز ومتمرس توفر على المضحي عناء البحث عن الأضاحي المجزية وشرائها وذبحها وتوزيعها على المحتاجين.

وأشار “الحسين” إلى الاتفاق مع موردي المواشي على توحيد أسعار الأضاحي، وذلك من منطلق حرص الجمعية على تأمين السعر أمام المضحين وتقديم خدمة مميزة لهم، منوهًا بأن الجمعية نسقت مع عدد من الأطباء البيطريين بالتعاون مع أمانة الأحساء وجامعة الملك فيصل؛ للتأكد من سلامة لحوم الأضاحي قبل وبعد ذبحها وتفحصها قبل توزيعها على المحتاجين.

وأضاف بأن الجمعية حرصت كذلك على تأمين أكبر قدر من العاملين والجزارين بالتعاون مع إدارة المسالخ بأمانة الأحساء لإنهاء الكميات الخاصة بالجمعية في وقت مبكر من يوم عيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى أن فريق العمل بالمشروع سيقوم بإشعار المضحين بوقت التحلل عن طريق رسائل الجوال النصية فور ذبح الأضحية.

 

 

 

التعليقات مغلقة.