اعتماد 24مدرسة للطفولة المبكرة بالأحساء و”بالغنيم” يجتمع باللجان العاملة

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كشف المتحدث الرسمي لتعليم الأحساء سعد آل درويش، عن اعتماد 24 مدرسة للطفولة المبكرة بتعليم الأحساء، وذلك ضمن توجه وزارة التعليم لتطوير منظومة التعليم وتحقيق نواتج تعلم أفضل لباقي مراحل التعليم؛ وفق مستهدفات تحقيق رؤية المملكة 2030 حيث سيتم إسناد تدريس الصفوف الأولية الأول والثاني والثالث ابتدائي بنين للمعلمات.

وأشار “آل درويش” إلى أن الإدارة العامة للتعليم بالأحساء قد شرعت من منذ وقت مبكر في أعمال التهيئة والتجهيز للمدارس المشمولة شملت أعمال الصيانة والتجهيزات المدرسية والنقل المدرسي وفق المتطلبات للاستعداد لبدء انطلاق عملها مع بداية العام الدراسي المقبل.

وعلى صعيد آخر، أكد “آل درويش” العمل على جانب التطوير المهني، حيث شملت برامج التدريب الصيفي بتعليم الأحساء لشاغلي الوظائف التعليمية برنامجين للطفولة المبكرة حظيت بإقبال كبير من قبل المعلمات المتدربات.

وفي إطار الاستعداد لتطبيق مبادرة الطفولة المبكرة بتعليم الأحساء،  رأس مدير عام التعليم بالأحساء أحمد بن محمد ه بحضور عدد من قيادات التعليم ومديري ومديرات مكاتب التعليم، ومشاركة قائدات مدارس الطفولة المبكرة، حيث جرى استعراض خطة الاستعداد والتهيئة للمدارس المشمولة ومتابعة ماتم إنجازه وفق التقارير المعدة لذلك.

وقال “بالغنيم”، خلال كلمته، إن الإدارة العامة للتعليم بالأحساء تعمل جاهدة على تسخير كل إمكاناتها وطاقاتها لتحقيق الأهداف المرجوة لمدارس الطفولة المبكرة، معربًا عن  شكره لوزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ وللقيادات العليا بالوزارة على الدعم والمساندة التي يحظى بها التعليم من مقام الوزارة.

ووجّه مدير تعليم الأحساء، شكره لجميع اللجان العاملة بالإدارة نظير ماتم إنجازه من أعمال التهيئة للمدارس المشمولة بالطفولة المبكرة، مؤكدًا على الدور المهم الذي تضطلع عليه لجان التهيئة والاستعداد من الإدارات المعنية ومكاتب التعليم وقائدات المدارس.

التعليقات مغلقة.