تعليم الأحساء يحتفي بعيد الأضحى مع حفل منسوبيه

مدة القراءة: 3 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نظّمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة بإدارة العلاقات العامة، صباح اليوم الأحد، حفل معايدة لمنسوبيها ومنسوباتها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بحضور مدير عام تعليم الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، ومساعده للشؤون التعليمية حمد بن محمد العيسى، ومساعده للشؤون المدرسية يوسف بن عبداللطيف الملحم، ومساعده لشؤون الخدمات المساندة عماد بن أحمد الجعفري، ومستشاري المدير العام ومديري الإدارات والمكاتب والأقسام والوحدات، وموظفي الإدارة، وذلك في مقر مبنى الإدارة الرئيسي بالهفوف.

وقد شهد الحفل تبادل التهاني والتبريكات بين كافة منسوبي الإدارة المشاركين بهذه المناسبة السعيدة، وسط أجواء من البهجة والسرور وتبادل الدعوات الطيبة.

وقد بدأ الحفل آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها محمد الجعفري ثم قصيدة شعرية ألقاها سامي القاسم، ثم عرض مرئي من إعداد مكتب وفاء لرعاية أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين.

وبدوره، رحب المدير العام أحمد بن محمد بالغنيم، في كلمته بهذه المناسبة، بمنسوبي الإدارة جميعًا وهنئهم بعيد الأضحى المبارك، مقدمًا بالغ التهنئة نيابة عن أسرة التعليم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله وإلى وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وإلى نائبه وقيادات الوزارة، وإلى جنودنا البواسل بالحد الجنوبي، الذائدين عن حمى الوطن بأرواحهم، بمناسبة العيد السعيد، وبمناسبة تميز حج هذا العام الذي تكلل بالنجاح المشهود أمام العالم أجمع بفضل الله وتوفيقه عبر منظومة متكاملة من الخدمات والتجهيزات، وحرص قيادتنا الرشيدة على راحة حجاج بيت الله وضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج بيسر وسهولة وطمأنينة، سائلًا الله أن يحفظ على طننا أمنه واستقراره وأن يوفق ولاة أمرنا للرقي بهذا الوطن الغالي العظيم.

كما أشاد بما وصفها بالجهود المتميزة التي بذلتها كشافة تعليم الأحساء خلال موسم الحج هذا العام والتي حظيت بتقدير المسؤولين بالوزارة وجمعية الكشافة السعودية، مشيرًا إلى أن للعيد معاني جمة نستحضرها جميعًا بكونه شعيرة عظيمة تأتي بعد عبادة وطاعة لله تعالى يسود أيامه الفرح والبشر والسعادة والوصال والدعاء للمسلمين وتبادل التهاني.

وأضاف “بالغنيم” في كلمته أنه بفضل الله تعالى يجري العمل حاليًا لاعتماد إسناد عقد الصيانة لجميع المباني الإدارية والمدرسية لقطاع البنين والبنات بمحافظة الأحساء مع شركة تطوير للمباني ولمدة ثلاثة سنوات لتشمل صيانة التكييف والمصاعد والاحتياجات الطارئة.

وأشار “بالغنيم” خلال كلمته بتخصيص 24 مدرسة للطفولة المبكرة بالأحساء تضم مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولية بنين وبنات حيث سيتم إسناد تدريسهم للمعلمات بإشراف قطاع البنات وستكون نواة الانطلاقة لمرحلة الطفولة سيعقبها توسع قادم، مشيدًا بالجهود التي بذلت من فريق العمل بالطفولة المبكرة في الاستعداد والتجهيز للمدارس المشمولة بقيادة المساعدة للشؤون التعليمية بنات خلود بنت صالح الكليبي.

وفي ختام كلمته قدم “بالغنيم” شكره لمنسوبي ومنسوبات أسرة تعليم الأحساء نظير الجهود المتميزة التي بذلت خلال العام المنصرم والإنجازات الكبيرة التي تحققت في كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات الإدارية والمالية والتعليمية والفنية، كما قدم شكره الخاص لمساعديه في قطاع البنين والبنات نظير جهودهم المبذولة والمتواصلة في دعم وتسهيل مهام إخوانهم وأخواتهم في القطاعات المختلفة بالإدارة.

كما قدم الشكر لفرق العمل بالإدارة “فريق إتمام المالي” وفريق “مدراس الطفولة المبكرة” ولإدارة مستودعات الكتب الدراسية والتجهيزات نظير الجهود الكبيرة التي بذلت منذ وقت مبكر ولا تزال مستمرة حتى اليوم من أجل التجهيز والاستعداد لتحقيق بداية جادة ومنتظمة مع أول يوم دراسي، سائلًا الله أن يوفق الطلاب والطالبات مع بداية العام الدراسي الجديد بيسر وسهولة، مقدمًا التهنئة للمعلمين والمعلمات المعنيين الجديد بمحافظة الأحساء بمناسبة انضمامهم لأسرة تعليم الأحساء، مختتمًا بشكره للحضور على مشاركتهم وتفاعلهم مع مناسبات الإدارة.

ومن جانبها، هنأت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية خلود بنت صالح الكليبي، منسوبات الإدارة العامة للتعليم بالأحساء بمناسبة العيد السعيد، وذلك في حفل مماثل تم تنظيمه بمبنى الشؤون التعليمية للبنات في ذات اليوم، وسط حضور كبير من منسوبات الإدارة.

تجدر الإشارة إلى أن حفل المعايدة السنوي الذي تقيمه الإدارة لمنسوبيها ومنسوباتها في كل عام يهدف إلى توطيد أواصر المحبة والأخوة، في جو تسوده الألفة والمودة وطيب اللقاء.

يعد هذا اللقاء ضمن باقة المناسبات الاجتماعية التي تنفذها الإدارة سنويًا من أجل تعزيز وتوطيد العلاقة بين أسرة التعليم.

التعليقات مغلقة.