97 معلمًا مستجدًا بتعليم الأحساء يختتمون البرنامج التدريبي المهني

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اختتم البرنامج التدريبي المهني “الحقيبة التأسيسية للمعلمين والمعلمات حديثي التعيين”، اليوم الخميس، في الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، بحضور 97 معلمًا ومعلمة تم تزويدهم بأهم الأهداف للحقيبة التأسيسية للمعينين الجدد (بنين – بنات).

وتضمنت تلك الأهداف: “أن يتمكن المتدرب من إدارة بيئة التعلم داخل الفصل بفاعلية – تقليص الفجوة بين الدراسة الأكاديمية والتطبيق الميداني – استثمار مكونات بيئة التعلم بفاعلية – التخطيط للدرس ومراعاة أنماط التعلم أثناء التخطيط – إدراك خصائص النمو للطالب وملاحظتها ومراعاتها أثناء التعامل معه – معرفة أنواع التقويم وكيف يتم تطبيقها والاستفادة منها”.

وقد احتوت الحقيبة على أجزاء تم انتقاؤها من أربع حقائب هي:

1- خصائص النمو: -(خصائص طلاب الابتدائية وخصائص طلاب الثانوية والمتوسطة)- بعض المشاكل التي قد يواجها المعلم والمعلمة والمتعلقة بخصائص النمو والتطبيقات التربوية لها.

2- إدارة البيئة الصفية: – التعليم والتعلم – التواصل غير اللفظي – المثيرات والتعزيز – تهيئة الدرس وغلقه – الأمور التي يجب توفرها في المعلم لضبط إدارة بيئة التعلم – المشكلات الصفية وخطوات التعامل معها

3- التخطيط للتدريس: – مستويات التخطيط للتدريس.

4- التقويم – أنواع التقويم.

يشار إلى أن هذا البرنامج تم تنفيذه من تاريخ 19/12/ 1440هـ ولمدة ثلاثة أيام، سبق ذلك استقبال المعلمين من يوم الأحد الموافق 17 / 12 / 1440 هـ، حيث عقد اجتماع ترحيبي، ثم تسليمهم الأوراق والخطابات التوجيهية للمدارس.

التعليقات مغلقة.