مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء يعايد رؤساء مجالس المنظمات الأهلية بالمحافظة

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نظّم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الأحساء، مؤخرًا، حفل معايدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، بحضور رؤساء مجالس المنظمات الأهلية بالمحافظة، وشخصيات عامة ومسؤولين من عدد من القطاعات الحكومية، حيث كان في استقبال الضيوف منسوبو المركز.

افتتح اللقاء، الذي شهد طرح العديد من الأفكار والمبادرات التي تساهم في الرقي بالعمل في القطاع غير الربحي بالمحافظة، افتتح بكلمة ترحيب ومعايدة من مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الأحساء.

ومن جانبه، بدأ الشيخ الدكتور أحمد البوعلي، كلمته بالتهنئة للقيادة الرشيدة بعبد الأضحى المبارك، وبمناسبة نجاح موسم الحج لعام 1440هـ، منبهًا بأهمية التركيز على العمل التطوعي في الجمعيات واللجان الأهلية، وأكد أن العمل التطوعي يأتي ضمن رؤية المملكة 2030، حيث إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى على ضم مليون متطوع بحلول عام 2030م.

ونوّه بأهمية التطوع للمجتمع ولعل أبرز عمل تطوعي بالمملكة هو موسم الحج، حيث نرى العديد من أبناء وبنات الوطن ينخرطون في العمل التطوعي في الموسم الحج وتقديم الخدمات كافة لضيوف الرحمن، ودعا المنظمات للعمل على كسب المتطوعين للعمل تحت مظلة القطاع غير الربحي والتي تساهم على توفير كل الخدمات للمتطوعين وتغرس فيهم الحب للعمل التطوعي بما يعود بالنفع للفرد وللمجتمع، مردفًا: “ولاشك أن العمل التطوعي أصبح جزء مهم لنجاح المؤسسات غير الربحية”.

ومن جهته، أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء عبدالمحسن الجبر، أن الجمعية تولي اهتمام عالي بالمتطوعين حيث تم تدشين مركز العمل التطوعي تحت مظلة جمعية البر بالأحساء، وأن على الجمعيات أن تعمل على تحسين آلية العمل لجلب التبرعات

في حين بين مدير بنك التنمية الاجتماعية بمحافظة الأحساء محمد الموسى، أن البنك لديه العديد من المبادرات في تمويل القطاع غير الربحي بالمملكة والتي تساهم في رفع كفاءة العاملين والمستفيدين من القطاع غير الربحي، ومن ضمن هذه البرامج القروض التي تعطى للقطاع.

فيما قدم رئيس مجلس إدارة جمعية مكافحة السرطان محمد العفالق، العديد من المداخلات المهمة، تبعها مداخلة من فضيلة الدكتور عمر السعيد، تحدث فيها عن دور مكاتب الدعوة وأهمية العمل التكاملي بين الجهات.

وكان للجان التنمية والجمعيات التعاونية جزء من الحوار تولى هذا الجانب حمد الرشيد رئيس لجنة الكلابية الأهلية، وعدنان العفالق رئيس لجنة المبرز الأهلية حول دور لجان التنمية وأهمية التنسيق، وعقد ورش العمل بين الجهات الأهلية لتحقيق الغايات، وفي جانب الجمعيات التعاونية تولى الحديث رئيس مجلس جمعية العيون التعاونية عبدالرحمن السبيعي، ورئيس الجمعية الزراعية عبدالرحمن المهنا.

شدّد فضيلة الشيخ إبراهيم بوشيت، في كلمته على أهمية تعزيز العلاقات العامة للجهات غير الربحية والاستفادة من البرامج والدعم المقدم من جميع الجهات الحكومية والأهلية؛ ليختتم اللقاء بتقديم مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء أحمد الفضلي، شكره لكل من حضر هذه المناسبة، والدعوة لتناول وجبة العشاء بهذه المناسبة.

التعليقات مغلقة.