“بووشل”: التسويق الإعلامي مفهوم جديد للمؤسسات غير الربحية وبناء علاقات إيجابية مع نشطاء التواصل الاجتماعي ضرورة

خلال محاضرة نظمتها هيئة الصحفيين بحضور 250إعلاميًا..

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أكد خالد بووشل مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لأمانة الأحساء ومسؤول التحرير بمكتب جريدة اليوم بالأحساء، أن التسويق الإعلامي مفهوم جديد في خدمة المنتجات الإعلامية التي تقدمها المؤسسة غير الربحية، للوصول إلى نتائج إيجابية، منبّهًا بضرورة بناء علاقات إيجابية مع نشطاء التواصل الاجتماعي، وعدم إهمال أي علاقة إيجابية، مع التأكيد بالعمل على مبدأ الكيف والأثر لا الكم والانتشار، فوصول المنتج الإعلامي للمستفيدين وإن كان قليلًا فهو أفضل وأنجح من وصولها إلى شرائح متعددة وكثيرة غير مستهدفة.

جاء ذلك خلال تقديم “بووشل” محاضرة التسويق الإعلامي للمؤسسات غير الربحية والتي نظمتها هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء، مساء أمس الثلاثاء، في قاعة الشيخ سليمان الحماد بغرفة الأحساء في مدينة المبرز، شهدت حضورًا كثيفًا تجاوز 250 مشاركًا من القطاعات غير الربحية.

واعتبر “بووشل” أن الإعلام الناجح هو تحقيق أثر في الفئة المستهدفة؛ نظير ضرورة مواكبة المعرفة للمتغيرات العصرية والحياة، والتي تتعلق بكل مجريات المعرفة والتقنية، وعدم الاقتصار على الثوابت الأكاديمية في مجال الإعلام، فالميدان الإعلامي أصبح فناء وسيعًا لا يقاس بالحراك القديم الذي كان مقتصرًا على الإذاعة والتلفزيون والصحافة.

وقدّم “بووشل”، خلال اللقاء، نبذة عن علم التسويق الذي يعتمد على معرفة حاجات ورغبات الجمهور “المستهلك”، وتلبيته رغباته في أن الإعلام الناجح هو أن تحدث أثرًا لدى الجمهور.

كما شرح المحاضر جملة من الاستراتيجيات الإعلامية للمنتج لدى المؤسسات غير الربحية، والتي تعتمد على مواصفات تناسب الجمهور المتلقي، عوامل اختيار الجمهور المستهدف وتصنيف فئاتهم بحسب الرغبات والاحتياجات والخصائص.

وشدّد “بووشل” على ضرورة تكامل إعلام المؤسسة غير الربحية مع أرض الواقع، والبعد عن العالم الافتراضي؛ بهدف صناعة صورة ذهنية تكون واضحة لدى الجمهور؛ بعيدًا عن التشويش، منبهًا بأهمية مراقبة دورة حياة المنتج الإعلامي على منصات الإعلام والتحسين المستمر حتى انتهاء صلاحيتها من حيث الهدف والزمن.

وشهد اللقاء حديثًا مطولًا حول تسويق المنتج الإعلامي في وسائل التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”، وضرورة إدارة السمعة للمؤسسة غير الربحية عن طريق مراعاة جوانب النجاح في صناعة محتوى ومنتج إعلامي يكون مواكبًا لمبدأ التسويق الإعلامي.

التعليقات مغلقة.