القيادات المدرسية تعقد اللقاء التربوي السنوي الأول بمتوسطة الأنصاري

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تحت رعاية المدير العام للتعليم بالأحساء أحمد بن محمد بالغنيم أقيم، صباح اليوم الأربعاء، اللقاء التربوي السنوي الأول للقيادات المدرسية بمقر مدرسة جابر بن عبدالله الأنصاري المتوسطة، بحضور مساعدي المدير العام.

وفي بداية اللقاء، الذي استهل بآيات من الذكر الحكيم تلاها بندر بن عبدالله الصاهود، رحّب مساعد المدير العام للشؤون التعليمية حمد بن محمد العيسى، بالقيادات التعليمية والمدرسية بالأحساء، ونقل لهم شكر وتقدير وزير التعليم الدكتور حمد آل شيخ؛ على ما بذلوه خلال العام المنصرم، مؤكدًا عليهم مضاعفة الجهود مع بدء العام الدراسي الحالي  1440 – 1441.

وبين العيسى أن هذا العام ;بإذن الله- سيكون عامًا دراسيًا استثنائيًا لما نواكبه من تطورات تعليمية كبيرة، مؤكدًا على دور القيادات المدرسية ومكاتب التعليم في تحقيق الانضباط المدرسي بمفهومه الشامل و الواسع لأن تكون نسبة الانضباط بالمدارس أقل من 5% حيث لا تزيد نسبة الغياب بالأسبوع الأول والأسبوع الخامس عشر كذلك وتحقيق النسبة الصفرية، مضيفًا: “نهدف في هذا العام الدراسي أن تتمحور جهودنا نحو الأداء النوعي”.

ومن جانبه، أشار المدير العام للتعليم بالأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، خلال كلمته باللقاء، إلى أن العام الماضي، كان عامًا حافلًا بالإنجازات في كل المجالات التعليمية، وقد حققت إدارة تعليم الأحساء التميز وفقًا للمؤشرات الصادرة من وزارة التعليم.

وأضاف: “وهذا الإنجاز لا يتحقق إلا بعمل الفريق الواحد الذي أنتم أيها القادة رواده، فشكرًا لكم”، ناقلًا شكر وتقدير وزير التعليم الدكتور حمد آل شيخ، والقيادات التعليمية بالوزارة للميدان التعليمي بالأحساء؛ نظير ما بذل سواء في مجال التحصيل الدراسي أو المجالات التربوية المختلفة، وقد تبين ذلك من خلال انعكاسها على مستوى أبنائنا الطلاب.

وأكد المدير العام على القيادات المدرسية الاهتمام بالتحصيل الدراسي ودعم ومساندة المعلم من خلال تفعيل الزيارة الصفية للمعلم من قبل القائد للاطمئنان على العمل المقدم لأبنائنا الطلاب، وتقديم الدعم والمساندة له لضمان تحسين نواتج التعلم، ورفع مستوى التحصيل الدراسي.

ونوه “بالغنيم” بضرورة العمل على  تخصيص ١٠ دقائق من كل حصة دراسية بالمرحلة الابتدائية لتعويد الطلاب على الكتابة من الصف الثاني الابتدائي إلى الصف السادس وعلى مدى أربع مرات في الأسبوع لممارسة القراءة والكتابة لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب.

وشدد على استمرار مشروع “فينا خير” والعمل على برنامج “مدرستي نظيفة” لخلق بيئة تعليمية وتربوية ناجحة تعكس أداء المدارس بالميدان التربوي مشيدًا بما شاهدته من قادة المدارس خلال الجولات الميدانية  التي تمت للمدارس.

وفي نهاية حديث المدير العام، زف بشرى لكل القادة بالمدارس عن توقيع عقد صيانة شاملة لأجهزة التكييف بالمدارس والمعاهد بين إدارة تعليم الأحساء وشركة تطوير تتولى من خلاله شركة تطوير صيانة أجهزة التكييف لمدة ثلاث سنوات قادمة.

إلى ذلك، فتح المجال للقادة في حوار مفتوح تبادل فيه القادة مع المدير العام والمساعدين الآراء والاقتراحات لتحديد احتياجات الميدان التربوي للعام الدراسي الحالي 1440 – 1441 والخروج بتوصيات مثمرة.

 

التعليقات مغلقة.