أمين الأحساء يستعرض مع “الفريدي” تفعيل المسارات السياحية

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

استقبل أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، أمس الأحد، مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء المهندس عمر بن أحمد الفريدي.

وقد استعرض اللقاء التعاون المشترك في تنظيم عدد من الفعاليات وتفعيل المسارات السياحية، وخصوصًا المسار السياحي في وسط الهفوف التاريخي.

وقال “الملحم”، خلال اللقاء، إن الأمانة تعمل بالتعاون مع هيئة السياحة بالأحساء وكل الشركاء على تعزيز مكانة واحة الأحساء الموقع السعودي الخامس في قائمة التراث العالمي، وعاصمة السياحة العربية لعام 2019، وعضو شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية.

وأكد أمين الأحساء أن أمانة الأحساء تدعم مبادرات هيئة السياحة والتراث الوطني بالأحساء الرامية إلى المحافظة على أصالة تراث الأحساء العريق ودفع عجلة التنمية السياحية.

ومن جهته، أعرب “الفريدي” عن شكره وتقديره لأمانة الأحساء، وأشاد بمبادرات الأمانة في تنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات مثل: “موسم الصرام” في مدينة الملك عبدالله للتمور، ومهرجان الأحساء المبدعة، مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة (ويا التمر أحلى).

ونوّه مدير سياحة الأحساء، بأن أمانة الأحساء شريك رئيسي وداعم للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء، وكان لها دور كبير في ملف تسجيل الأحساء في قائمة التراث العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.