“العيسى” يرعى ملتقى “ارتقاء” الرابع بمشاركة 300 رائد نشاط

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – خالد الذكرالله

رعى مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم الأحساء حمد العيسى، صباح اليوم الأحد، ملتقى “ارتقاء” السنوي الرابع لرواد الشراكة المدرسية “بنين” بمقر مدرسة قرطبة الابتدائية، بمشاركة ما يزيد على 300 رائد نشاط.

ويهدف الملتقى، الذي حضره مدير وحدة الشراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع محمد الدعيج، ومدير المدرسة علي السليم، ومشرفو الشراكة وقادة المدارس؛ يهدف إلى تعزيز مشاركة الأسرة في العملية التعليمية والتربوية وإبراز دورها في تعزيز القيم والهوية الوطنية.

وتضمن الملتقى توضيح أساسيات مبادرة ارتقاء من خلال عرضه للائحة التنفيذية والإجرائية للشراكة، وتاليه قدمًا أفكار في شراكة المدرسة مع القطاع الخاص من الميدان تعزّز شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع، حيث استعرض صورًا ومقترحات لولي الأمر لشراكته مع المدرسة ولحاجتها ومشاركتها في أنشطتها والمساهمة في تحسين مستوى أبنائهم الدراسي.

وقد بدأ الملتقى، الذي استهل بآيات من القرآن الكريم، بكلمة مدير وحدة الشراكة محمد الدعيج، رحّب فيها بالحضور، موضحًا أن الهدف من هذا الملتقى ربط العلاقة بين ولي الأمر والمدرسة، من أجل تحسين المستوى التعليمي والسلوكي والاجتماعي لأبنائنا الطلاب.

وشدّد “الدعيج” على أن اهتمام الأبوين بتعليم أبنائهم ركيزة أساسية للنجاح، ويمكن للمدارس وأولياء الأمور القيام بدور أكبر في هذا المجال مع توفير المزيد من الأنشطة المدرسية.

وبدوره، ذكر “العيسى” أن برنامج ارتقاء يهدف إلى تعزيز مشاركة الأسرة في التعليم، والتأكيد على دورها في تعزيز القيم والهوية الوطنية، وذلك عن طريق إشراك الأسرة في الأنشطة المدرسية لتحقيق الهدف المنشود به في هذه المبادرة وتحقيقًا لرؤية المملكة 20-30.

وشكر “العيسى” راعي الملتقى، في الختام، الحضور وإدارة مدرسة قرطبة على استضافتها هذا الملتقى، ومن ثم كرّم “العيسى” قائد المدرسة ومدير وحدة الشراكة بتعليم الأحساء، ورائد النشاط في مدرسة قرطبة الابتدائية.

 

التعليقات مغلقة.