بالصور.. محافظ الأحساء يسلّم مستفيدي جمعية البر 7 وحدات سكنية

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

سلّم صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي بن عبدالعزيز آل سعود، محافظ الأحساء في ديوان المحافظة، ظهر اليوم الثلاثاء، سبع أسر من مستفيدي جمعية البر بالأحساء مفاتيح وحدات الإسكان التنموي التي تم توفيرها من قبل وزارة الإسكان.

وبارك سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، للأسر المستفيدة من هذه الدفعة، منوهًا بدعم القيادة الرشيدة لمثل هذه المشاريع التنموية، وحرص وزارة الإسكان ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقديم خدمات متكاملة لمستفيديها.

وبدوره، أوضح مدير عام جمعية البر بالأحساء بالإنابة عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين، أن الجمعية ساهمت في تأمين سبع وحدات سكنية بالتنسيق مع وزارة الإسكان ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال الحفل، الذي أقيم ظهر اليوم الثلاثاء، برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي بن عبدالعزيز آل سعود محافظ الأحساء، وبحضور عضوي مجلس الإدارة أحمد العيسى، وفهد الملحم، والمستفيدين من مشروع الإسكان التنموي.

وقال “الحسين” إن الجمعية تسعى لتطوير مهارات منسوبيها وتزويدهم بأحدث التعليمات في كافة المجالات التي يخدمون المستفيد بها ومن هذا المنطلق قدمت الجمعية ممثلة في إدارة المراكز ورعاية المستفيدين ورشة عمل لعدد من منسوبي الجمعية بعنوان “مشاريع الإسكان التنموي” من أجل تقديم حلول سكنية للمستفيدين من الجمعية، وشرح آلية واشتراطات انتفاع الأسر المستفيدة من برنامج الإسكان التنموي والتي جاء من أهمها: أن تكون الأسرة مسجلة في الضمان الاجتماعي، وأن لا تملك مسكنًا حاليًا، وأن تكون مسجلة في بوابة الإسكان، كما تناولت الورشة آلية تقديم الأسرة على برنامج الإسكان التنموي، وكيف يمكن للموظف من الرد على جميع استفسارات المستفيد من أجل سرعة الحصول على المنتج السكني المناسب.

أما نائب رئيس مجلس الإدارة بالجمعية عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر، فأعرب من جهته عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين؛ على ما تبذله من جهود مباركة تنموية للمواطن والأسرة السعودية وشكر فريق العمل في وزارة الإسكان على تعاونهم وتوفير الوحدات بنظام عقود الانتفاع لحالات مرشحة من الجمعية، مؤكدًا أن الجمعية ماضية -بإذن الله- في التعاون مع الجهات المتنوعة لتقديم خدمات رائدة ونوعية لمستفيديها.

وشكر “الجبر” فريق العمل في الجمعية الذي أنجز هذا المشروع واثمرت جهودهم عن استفادة الأسر وحل مشكلاتها مع السكن وحصولها على المنتجات السكنية وتخفيف أعباء دفع الإيجار المرتفع إلى دفعات رمزية شهرية.

يذكر أن الإسكان التنموي إحدى مبادرات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030، ويهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد احتياجًا فــي المجتمع من المساكن وتمكينهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفاع به وفق احتياجاتهم.

ويوفر الإسكان التنموي الوحدات السكنية إما من خلال الشراء من الوحدات المعروضة بالسوق أو من خلال التشييد والبناء أو من خلال الوحدات السكنية للوزارة والمتوفرة في مناطق المملكة.

ولضمان سرعة تلبية احتياج الأسر الأشد حاجة، فقد تم إبرام اتفاقيات شراكة مع أكثر من 260 جمعية خيرية منتشرة في جميع مدن ومحافظات المملكة، لتتولى مهام التواصل وزيارة الأسر ومساعدتها بتحديد المسكن المناسب ومتابعة التسليم وإدارة وتشغيل الوحدات السكنية.

التعليقات مغلقة.