مدارس الأحساء تحيي اليوم الوطني بكرنفالات احتفالية

مدة القراءة: 3 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اكتست مدارس البنين والبنات التابعة للإدارة العامة للتعليم في الأحساء، أمس الثلاثاء، باللونين “الأبيض والأخضر”، وبدت ساحاتها في أبهى صورها، فيما عاش إداريو ومعلمو وطلاب المدارس “بنين، وبنات” بمشاركة القيادات التعليمية والإشرافية؛ كرنفالات احتفالية، تحمل شعار “همة حتى القمة”، ابتهاجًا باليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية، وسط فرحة كبيرة وأجواء احتفالية وطنية مميزة؛ تستمر لمدة أربعة أيام.

وفي السياق ذاته، احتضنت ساحات الاصطفاف “الصباحي” لحظات الفرح والبهجة بهذه المناسبة السعيدة على قلوب الجميع في أجواء وطنية تؤكد مشاعر الانتماء والولاء لهذا الوطن، وسجل الاصطفاف “الصباحي” لهذا اليوم حضور طلبة المدارس منذ وقت مبكر، رافعين صور المليك وولي العهد، ويرتدون ملابس تحمل علم المملكة، وأوشحة تحمل عبارات تؤكد على مفهوم الولاء للوطن وقيادته الرشيدة.

وتضمنت فعاليات الكرنفالات الاحتفالية بالمدارس، حزمة من الأنشطة والاستعراضات المتنوعة والأناشيد والمشاهد التمثيلية، وأداء بعض الفلكلورات الشعبية والعرضة السعودية، والمسيرات الكرنفالية للطلاب وهم يرفرفون بأعلام المملكة عاليًا، ويضعون على صدورهم صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -يحفظهما الله-.

إلى جانب ذلك، نفّذت المسابقات الثقافية والوطنية، التي جسدت الحب والانتماء للوطن، مع ترديد “النشيد الوطني”، وأداء بعض الأهازيج الوطنية، إضافة إلى الكلمات المتنوعة التي تتحدث عن جوانب رئيسية في تاريخ ومسيرة المملكة وتوحيدها، والمعارض الفنية التي ترصد بعض إنجازات ونجاحات المملكة في ظل القيادة الحكيمة، ووصولها إلى مراحل التميز في مختلف المجالات وبلوغها العالمية.
كما أتاحت تلك المدارس إمكانية زيارة تلك المعارض لأولياء أمور الطلاب، فضلًا عن تخصيص أركان حائطية لتدوين عبارات الحب والولاء والانتماء لزوار المدارس، وحرصت مدارس المحافظة، على توظيف التقنيات الحديثة في التواصل مع الطلاب وأولياء أمور الطلاب، وإرسال بطاقات التهنئة بهذه المناسبة إلى أولياء أمور الطلاب، وإعلان مسابقات وطنية لأفراد الأسرة والمجتمع، وشهدت المدارس توزيع الهدايا والجوائز على الطلاب والطالبات المشاركين والفائزين في الفعاليات والمسابقات المختلفة، بجانب توزيع الأعلام والأوشحة.

في غضون ذلك، دشّن مدير عام تعليم الأحساء أحمد بالغنيم، صباح الثلاثاء، في مقر الإدارة الرئيس، انطلاق فعاليات وبرامج الاحتفاء للإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء في قطاعي “البنين والبنات”، بمشاركة عدد من القيادات التعليمية.

وأكد “بالعنيم” أن مناسبة الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني المجيد هو محل فخر واعتزاز لنا كمواطنين، رافعًا تهنئة أسرة تعليم الأحساء إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والأسرة المالكة كافة والشعب السعودي، بهذه المناسبة الغالية.

ونوّه “بالعنيم” بأن قطاع التعليم يخطو خطوات رائعة في تطوير منظومته بالتركيز على نواتج التعلم لتخريج جيل متميز في معارفه ومهاراته وقيمه مواكبة لمستهدفات رؤية المملكة 2030 لأن يكون التعليم مرتكزًا على التنمية والبناء.

إلى ذلك، اطلع “بالغنيم”، خلال التدشين، على المعرض المصور “المملكة في عيون محبيها”، وركن الاحتفاء الذي نظمته إدارة العلاقات العامة، بمشاركة عدد من المدارس والطلاب، رافقه مساعد المدير العام للشؤون المدرسية يوسف الملحم.

ومن جهتهم، شارك مساعدو المدير العام في قطاعي البنين والبنات، تدشين البرامج والفعاليات من خلال الزيارات الميدانية لعدد من المدارس بهذه المناسبة.

وعقب حضوره احتفالات بعض المدارس باليوم الوطني الـ 89، أشاد مدير مكتب التعليم في قطاع الهفوف التابع للإدارة العامة للتعليم في الأحساء عبدالعزيز الجندان، بالمشاركة الفاعلة من جميع منسوبي المدارس من إداريين ومعلمين وطلاب في هذه الكرنفالات الاحتفالية، التي تعكس اهتمام وحرص الجميع على المشاركة في هذه المناسبة الوطنية العزيزة على الجميع، معربًا عن سعادته بما شاهده من فاعلية ونشاط كبير داخل المدارس.

في حين عبر قادة المدارس في الأحساء، عن فخرهم واعتزازهم بما أنجزته الدولة وما حققته من مكتسبات منذ أن أرسى قواعدها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن –يرحمه الله-، وأن القيادة الرشيدة في هذه البلاد الكريمة وضعت بسياستها الحكيمة، والرؤية الثاقبة 2030 للمملكة العربية السعودية في مقدمة الدول عالميًا. وأضافوا بأن هذا اليوم فيه، نستحضرُ ماضيًا عريقًا أرسى قواعدَهُ ووحَّدَ أركانَهُ مؤسسُ هذا الكيانِ الشامخِ.

كما نظّمت إدارتا النشاط الطلابي، مسابقات وفعاليات طلابية ثقافية واجتماعية متنوعة على مستوى مدارس المحافظة تعنى بتاريخ وأمجاد المملكة ابتهاجًا بهذه المناسبة.

التعليقات مغلقة.