“الفريدي”: التأشيرة السياحية الإلكترونية ستفتح آفاقًا جديدة لفرص العمل

خلال لقائه مع المرشدين السياحيين..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أكد مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء المهندس عمر بن أحمد الفريدي، أن إعلان المملكة فتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم وإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية؛ سيفتح آفاقًا جديدة لفرص العمل في صناعة السياحة.

ووصف “الفريدي”، خلال لقاء عقد أمس الاثنين مع المرشدين السياحيين، التأشيرات السياحية بأنها “محرك” فرص العمل في قطاع السياحة، مشيرًا إلى أن وصول السياح إلى الوجهة السياحية يزيد من الطلب على الخدمات المرتبطة بالطيران والإيواء الفندقي والفعاليات والإرشاد السياحي والنقل والمطاعم وزيارة المواقع التاريخية والهدايا التذكارية.

ودعا “الفريدي” المرشدين السياحيين للتعاون مع جمعية المرشدين السياحيين، والعمل بشكل جماعي، والاستفادة من التطبيقات الإلكترونية المتخصصة في قطاع السفر والسياحية في إضافة خدمة طلب مرشد سياحي ضمن هذه التطبيقات، مؤكدًا أن دعم الهيئة مستمر للمرشدين السياحيين ومبادراتهم في هذا الجانب.

ومن جانبهم، ثمّن المرشدون السياحيون، دور الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في تنظيم دورات الإرشاد السياحي وترخيص المرشدين السياحيين، لافتين إلى أهمية تفعيل دور المرشد السياحي بالمشاركة في الفعاليات، والاستعداد لاستقبال الوفود السياحية بعد موافقة الدولة على إصدار التأشيرة السياحية، والتنسيق في ذلك مع الجهات الحكومية المعنية.

 

التعليقات مغلقة.