أمانة الأحساء تبدأ خطة رفع كفاءة تقاطع طريق الظهران مع طريق المدينة

وبالتنسيق مع إدارة المرور..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – فواز بن يوسف الموسى

بدأت أمانة الأحساء ممثلة في وكالة المشاريع، وبالتنسيق مع مرور الأحساء، مؤخرًا، في تنفيذ خطة رفع كفاءة تقاطع طريق الملك سلمان (طريق الظهران) مع طريق المدينة المنورة، ضمن مشروع رفع كفاءة الطرق الرئيسية بمدينتي الهفوف والمبرز.

وفي هذا الصدد فقد بدأت الأمانة أعمال إعادة تصاميم مسارات الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك سلمان (طريق الظهران) مع طريق المدينة المنورة، والمبنية على الدراسات المرورية؛ بهدف فك اختناقات سير المركباتق وتحقيق أعلى انسيابية في الطريق، بالتعاون مع مرور الاحساء.

وبدوره، أوضح المتحدث الرسمي للامانة خالد بن محمد بووشل، أن حركة المركبات ستكون مستمرة للقادمين من الشمال باتجاه مدينة الهفوف دون توقف، وأما المتجهون إلى شرق مدينة المبرز عبر طريق المدينة المنورة فسيكون هناك توقف في الإشارة المرورية.

وأضاف: كما سيكون هناك توقف عند الإشارة المرورية بالنسبة لمسار القادمين من جنوب الحاضرة عبر طريق الملك سلمان باتجاه شمال مدينة المبرز والدمام، وكذلك القادمين من الشرق عبر طريق المدينة المنورة، منبهًا بإغلاق الشارع الموازي لمسار الخطوط الحديدية بحيث يكون للدخول فقط للقادمين من الشمال من خلال طريق الملك سلمان.

وأشار  بووشل أن ذلك يأتي ضمن الخطط التطويرية التي تقوم بها أمانة الأحساء، بالتعاون والتنسيق مع إدارة المرور؛ للإسهام في انسيابية الحركة المرورية في الطرق المحورية، معربًا في هذا الصدد عن تقدير الأمانة تقديرها للمواطنين والمقيمين؛ نظير تعاونهم مع الأمانة في تنفيذ خططها ودراساتها التطويرية لطرق وشوارع الحاضرة بما يخدم قاطني المنطقة وقاصديها بصورة أمثل.

التعليقات مغلقة.