لقاء “التميز والريادة” بتعليم الأحساء يؤهل 65 طالبًا للمنافسات الدولية

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – خالد الذكرالله

نظّمت إدارة النشاط الطلابي بتعليم الأحساء ممثلة قسم النشاط الاجتماعي، صباح أمس الثلاثاء، لقاء “التميز والريادة”، والذي قدّمه المحكم المعتمد بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم “راشد حميد المهيري”، بمشاركة 65 طالبًا من مدارس المرحلة الثانوية بالمحافظة، وذلك في مقر بيت الطالب.

ويهدف اللقاء، الذي أداره مساعد مدير النشاط الطلابي عبدالله بن خليفة الملحم، بحضور مدير مركز التميز يوسف الخلفان، وعدد من المشرفين، يهدف إلى إرشاد الطلاب نحو التميز والريادة العلمية والعملية، والمشاركة في المنافسات التعليمية الدولية.

ومن جانبه، تحدّث المدرب راشد المهيري، عن أهم صفات التميز، ووسائل التقويم التي يحتاجها المتميز الرائد، كما تحدث عن دائرة التأثير ودائرة الاهتمام وقاعدة (80% 20%)، ودائرة الإمكانيات، ودائرة الاحتياجات، وتناقش مع الطلاب في عدة أمور منها عدم المبالغة في هدر الوقت بمواقع التواصل الإلكترونية والبرامج الترفيهية الحاسوبية، والتركيز على حياتهم التعليمية.

وفي كلمته، أكد مدير اللقاء عبدالله الملحم، أن هذا اللقاء يمثل أهمية كبيرة للطلاب المرحلة الثانوية؛ لتأهيلهم نحو التميز والإبداع، والمنافسة في المسابقات والمشاركات الإقليمية والدولية.

واختتم “الملحم” بتوجيه الشكر لكل من راشد المهيري، ومدير مركز التميز يوسف الخلفان، وكذلك لمدير النشاط الطلابي صلاح المغربي؛ على توجيهاته في جميع المراحل، ومتابعته الدائمة، كما شكر جميع الطلاب المشاركين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.