“هدف” يستهدف الطلاب وموظفي القطاع الخاص ورواد الأعمال بـ60 ورشة عمل في “لقاءات الدمام”

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – واس

يحتضن ملتقى “لقاءات الدمام2019″، الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، في 27 أكتوبر المقبل لمدة ثلاثة أيام، 60 ورشة عمل متخصصة في تأهيل وتدريب وتمكين الموارد البشرية الوطنية في سوق العمل، موجهة للطلاب والطالبات ورواد ورائدات الأعمال والباحثين والباحثات عن عمل، وأصحاب الأعمال والموظفين.

وتناقش موضوعات ورش العمل الموجهة للطلاب والطالبات، التخطيط لمهن المستقبل، والتعرف على الميول المهنية، والتهيئة لدخول سوق العمل، ومهارات التواصل، وحل المشكلات، والتخطيط الشخصي.

وتتطرق ورش العمل الموجهة لرواد ورائدات الأعمال، إلى كيفية بناء المشروع الريادي، والتسويق الرقمي، ونموذج العمل التجاري وتحليل الفرص الاستثمارية، ودعم توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، والثقافة العمالية، والتميز المؤسسي، والامتياز التجاري وكيفية بناء العلامة التجارية والتخطيط المالي للمشاريع الصغيرة.

وفي مسار الباحثين والباحثات عن عمل، تناقش الورش مهارات بناء السيرة الذاتية والهوية الشخصية، واستكشاف الخيارات المهنية، واجتياز المقابلات الشخصية، وكيفية التخطيط للبحث عن وظيفة، كما تناقش الورش الموجهة للموظفين والموظفات، الذكاء العاطفي والاندماج الوظيفي، وحل المشكلات واتخاذ القرار، والتواصل في بيئة العمل، والعمل التطوعي، والابداع والابتكار، وأهمية التوازن بين العمل والحياة.

كما يحظى أصحاب الأعمال، بورش عمل متخصصة في مهارات القيادة الشخصية، والتواصل الارشادي في بيئة العمل، والتعامل مع ضغوط العمل، وحقوق وواجبات الموظف، والثقافة العمالية، ورحلة التعلم والتطوير.

ويعقد “هدف” ملتقى لقاءات الدمام 2019، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية.

كما يستهدف الملتقى عملاء “هدف” المستفيدين من خدماته وهم: منشآت القطاع الخاص، والباحثين والباحثات عن عمل، وطلاب المرحلة الثانوية فما فوق، وموظفي وموظفات القطاع الخاص ورواد ورائدات الأعمال، حيث يصاحب الملتقى معرض لتوظيف الباحثين والباحثات عن العمل في المنشآت المشاركة في الملتقى، وورش عمل توعوية للمشاركين بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات والندوات التخصصية المختلفة.

ويأتي ملتقى لقاءات الدمام 2019، امتدادًا لمعرض لقاءات الرياض وجدة، وذلك بعد إطلاق الصندوق لعدد من المبادرات والبرامج الوطنية للتوسع في الدعم المالي لمنشآت القطاع الخاص، ولدعم تأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية من خلال عدد من البرامج.

ويُعقد الملتقى بمشاركة عدد كبير من المختصين والمهتمين في تنمية الموارد البشرية، والكوادر الوطنية المؤهلة، وممثلي القطاع الخاص، ومسؤولي الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بسوق العمل، إذ تم تخصيص مسارات محددة لكل شريحة من الشرائح المستهدفة المستفيدة من الملتقى لتقديم خدمات مباشرة وموجهة لكل فئة.

التعليقات مغلقة.