تقنية الأحساء تفعّل التعاون مع مركز “فاب لاب” بورشة عمل

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

عقدت الكلية التقنية بالأحساء، ورشة عمل مع مركز تنمية الإبداع والابتكار “فاب لاب الأحساء” أحد مشاريع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية؛ لتفعيل التعاون بين الكلية والمركز لتنمية الإبداع والابتكار لدى الطرفين.

وقد ترأس اللقاء من جانب الكلية وكيل الكلية للجودة صالح بن ناصر الرزيحان، بحضور وكيل الكلية للتدريب خالد الدوغان، ووكيل الكلية لشؤون المتدربين غازي العيد، ورؤساء الأقسام، وعدد من المدربين، ومن جانب المركز مدير الفاب لاب المهندس داود البطاط، وعدد من المشرفين العاملين في المركز.

وبدوره، رحّب “الرزيحان” بفريق العمل من الجانبين، وأكد على أهمية هذا التعاون المجتمعي وتفعيل مجالات التعاون بين الكلية ومشروع فاب لاب الأحساء بشكل عملي، وتبادل الخبرات والمعرفة، والاستفادة من الفاب لاب في تنفيذ عدد من مشاريع المتدربين.

ونقل “الرزيحان” لفريق العمل تحيات عميد الكلية سعد بن عبدالرحمن اليمني، وشكره وتقديره لمشروع فاب لاب الأحساء، ولرئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية عبدالمنعم بن راشد الراشد؛ لاختيار الكلية ضمن شركاتهم المجتمعية، متطلعًا إلى تحقيق الأهداف المشتركة، والتي من شأنها تقديم خدمات للمتدربين الموهوبين وأصحاب المشاريع الإبداعية لترجمتها على أرض الواقع.

وأكد “الرزيحان” على تنسيق ورش عمل مع الفريق التنفيذي لمشروع فاب لاب الأحساء مع فريق الكلية؛ لوضع الخطوط العريضة، ومجالات التعاون بين الجانبين، وتنظيم زيارات مجدولة للمدربين والمتدربين.

ومن جانبه، قدّم مدير الفاب لاب المهندس داود البطاط، عرضًا تقديميًا عن المشروع، وتطرّق إلى أهدافه وبرامجه كونه مبادرة عالمية تعني بالاهتمام وتنمية المبدعين والمبتكرين والمخترعين، ويعتبر مصنع لتحقيق الأفكار الحالمة.

وفي الأثناء، استعرض رؤساء الأقسام بالكلية التقنية، بدورهم، التخصصات التقنية والإدارية بالكلية، وكذلك برامج الكلية المختلفة؛ للاستفادة منها في برامج مع مركز تنمية الإبداع والابتكار.

التعليقات مغلقة.