هيئة الصحفيين بالأحساء تنظّم لقاء صناعة المحتوى الإعلامي والتسجيل إلكترونيًا

يقدّمه "الغامدي" مساء السبت المقبل..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – فواز بن يوسف الموسى

في إطار الخدمات الإعلامية والدور المنوط بها، تنظّم هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء، مساء السبت المقبل، لقاء بعنوان “صناعة المحتوى الإعلامي” يقدّمه الباحث والمستشار الإعلامي ماجد بن جعفر الغامدي، حيث يبدأ اللقاء عند الساعة (5:45) مساءً في قاعة هجر بمقر شريك النجاح أمانة الأحساء ويمتد لثلاث ساعة.

ومن المقرر أن يتطرق المحاضر، إلى المحتوى المميز بين الصناعة والتأثير، وأهمية التخطيط للمضمون الإعلامي، وأسس الكتابة الإبداعية، والمحتوى، ومواقع التواصل وتحليل المنصات الإعلامية، وقصص نجاح إبداعية في المحتوى.

وفي السياق، فقد أطلق فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء، رابطًا للتسجيل المفتوح، http://bit.ly/sjahsa، منبهًا بأنه سيتم إغلاقه مساء الأربعاء 23 من شهر أكتوبر الجاري.

ومن جانبه، أشارت عضو هيئة الصحفيين السعوديين مشرف اللقاء دلال بنت سعود الودعاني، إلى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن البرامج المجانية لفرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء، بالاشتراك مع أمانة الأحساء، وتستهدف الهيئة من خلالها طلاب وطالبات قسم الإعلام بجامعة الملك فيصل، وكذلك إعلاميي الصحف من خارج الهيئة، وكل من يبحث عن تطوير العمل الصحفي وصناعة المحتوي الإعلامي، مضيفة بأن الدعوة عامة للجميع وسيتم توزيع شهادات حضور للمشاركين.

جدير بالذكر أن الإعلامي ماجد الغامدي، حاصل على بكالوريوس لغة عربية، وشهادة ماجستير إعلام 2006م، ويدرس حاليًا في مرحلة الدكتوراه بكلية الإعلام والاتصال – تخصص: الإعلان والاتصال التسويقي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

وعمل “الغامدي” مستشارًا إعلاميًا في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومدير عام التطوير الإداري والتخطيط في هيئة الإذاعة والتلفزيون، ومدير مركز التدريب الإعلامي في هيئة الإذاعة والتلفزيون 2014م ومدير عام شركة “سما الإعلام” 2010 – 2008م ومؤسس مركز أبعاد الإعلام للتدريب والتطوير بالرياض، والمدير التنفيذي للمركز، ومدرب متخصص في مجال الإعلام، قدّم الكثير من الدورات الإعلامية داخل السعودية وخارجها.

كما أن “الغامدي” مؤلف لعدة كتب من أبرزها: “الإعلام والقيم” 2009م، و”الإعلام بالأرقام” 2010م، و”صناعة المحتوى الإعلامي” 2017م، و”كاريزما الإعلامي” 2018م، و”الإعلام والأزمات” 2018م، كتاب إلكتروني.

التعليقات مغلقة.