غرفة الأحساء تستهدف 250 سيدة وفتاة بـ4 دورات تدريبية

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نظّمت لجنة المراكز النسائية بغرفة الأحساء، مجموعة من الدورات التدريبية النسائية المجانية خلال الفترة الأخيرة، وذلك امتدادًا لسلسلة برامجها وخدماتها التدريبية والتأهيلية النسائية التطوعية ضمن خطتها السنوية التي تتضمن تقديم أربعة برامج تدريبية.

واشتملت تلك الدورات على دورة التصوير الضوئي (الفوتوغرافي)، بمشاركة ٧٧ متدربة، وذلك في الأسبوع الفائت، إضافة إلى دورة تصميم الأزياء التي عقدت يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بمشاركة 40 متدربة، وذلك في قاعة الشيخ ناصر الزرعة -رحمه الله- بمقر الغرفة الرئيس.

ومن المقرر أن يشهد الأسبوعان الحالي والمقبل انطلاقة أعمال دورتي المكياج والتجميل والتطريز والكورشيه، ما يؤكد دعم اللجنة لاستمرار نجاح تجربة البرامج التدريبية والتأهيلية النسائية المجانية منذ نسختها الأولى في العام المنصرم، حيث استفادت من تلك البرامج أكثر من ٢٥٠ متدربة في مجالات: الاكسسوار، والتجميل، والأزياء، والتصميم، والميك اب وتصفيف الشعر.

ومن جهتها، شددت رئيسة اللجنة إلهام اليوسف، على أهمية هذه البرامج التدريبية في تلبية احتياجات نساء وفتيات الأحساء في تلك المجالات؛ بما يساهم في إيجاد جيل جديد من السيدات والفتيات المهنيات المؤهلات ودعم وتأهيل تطلعات الجيل الناشئ من الشابات والمتدربات في مجال المشاغل والمراكز النسائية.

وأكدت “اليوسف” أن اللجنة تعمل على الارتقاء بصناعة التجميل والأزياء بالأحساء وتطوير النشاطات الاقتصادية النسائية المختلفة، لتعزيز مساهمة هذا القطاع في التنمية وتقديم خدمات متميزة، معبّرة عن شكرها وتقديرها لجميع المشاركات من المتدربات، وكذلك عضوات اللجنة من المدربات المتخصصات اللاتي يشاركن في تقديم هذه الدورات والبرامج مجانًا.

التعليقات مغلقة.