مستشفى عريعرة يفعّل اليوم العالمي للغذاء بركن تثقيفي

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نظّم قسم التغذية بمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بعريعرة، ركنًا تثقيفيًا بمناسبة اليوم العالمي للغذاء، والذي يصادف 16أكتوبر من كل عام، وذلك بحضور مجموعة من المراجعين والموظفين.

وتضمن هذا الركن التثقيفي تقديم الاستشارات الغذائية، وتوضيح الاحتياجات اليومية من الحصص الغذائية من خلال النخلة الغذائية، وكذا الحث على المواظبة على ممارسة النشاط البدني لمختلف الفئات العمرية في المجتمع.

وشمل الركن أيضًا عرض عينات توضيحية لكميات السكر المكونة لبعض أنواع الأطعمة لاستشعار حجم الخطورة لبعض الأطعمة، وكذا عرض وتوزيع أصناف من الفواكه والخضروات الموسمية والتشجيع على تناولها في موسمها، حيث تؤمن العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بحسب الفصول وتغيرات الطقس، إلى جانب توزيع مجموعة من المنشورات التثقيفية.

وفي السياق، نبّه رئيس قسم التغذية حسين بن علي البراهيم، بأهمية تناول الغذاء الصحي المناسب وممارسة النشاط البدني؛ للمساهمة في تقليل الإصابة بالأمراض ذات العلاقة بالتغذية ومضاعفاتها وسط أفراد المجتمع مثل: أمراض السمنة، وداء السكري، وارتفاع ضغط الدم، وفقر الدم الغذائي، ونقص الفيتامينات، وغيرها.

وقال “البراهيم”: “حاولنا إيصال الرسائل التثقيفية من خلال وضع عينات من الأغذية الصحية وعينات من كميات السكر في بعض الأطعمة؛ لتكون أكثر تأثيرًا وثباتًا للمعلومة عند المستفيد بحيث تسهل وصول المعلومة حتى بدون الحاجة لشرحها”.

جدير بالذكر أن السادس عشر من أكتوبر في كل عام هو ذكرى تأسيس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ويعتبر فرصة للتشجيع على حصول كل فرد من المجتمع على الأغذية الآمنة والمناسبة.

التعليقات مغلقة.