“فاب لاب الأحساء” يستضيف 30موهوبًا في برنامج ENABLITY

لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة عبر التقنية..

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

يستضيف “فاب لاب الأحساء” -إحدى المبادرات التنموية الإنسانية بالأحساء-، بشراكة استراتيجية مع غرفة الأحساء، وبالتعاون مع وزارة التعليم، 30 طالبًا من موهوبي المرحلة الثانوية؛ وذلك للمشاركة في برنامج ENABLITY الهادف لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة عبر التقنية.

ويشارك في البرنامج 15 موهوبًا من دولة تايوان، و15 موهوبًا من مختلف مناطق المملكة، ويستمر لمدة 10 أيام بدءًا من 20 أكتوبر الجاري، متضمنًا التدريب النظري على نموذج العمل التجاري والتدريب العملي على المشاريع التقنية والابتكارات الحديثة للخروج بمنتجات نهائية.

وفي السياق، أشار فريق فاب لاب الأحساء، إلى أن البرنامج يأتي امتدادًا للتعاون المشترك بين المملكة وتايوان في مجال تنمية الموهوبين والاستفادة من القدرات والإمكانات الوطنية والعالمية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تطوير الخدمات الاجتماعية والإنسانية لفاب لاب الأحساء.

ويتطلع الفريق من خلال هذا البرنامج، الذي تنظمه وترعاه مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، ضمن مبادراتها وبرامجها المتنوعة، يتطلع لإيجاد حلول تقنية تسهّل حياة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقلل من مشكلاتهم اليومية.

تجدر الإشارة إلى وجود برنامج ثقافي إثرائي مصاحب للمشاركين يشمل مجموعة من الزيارات الثقافية والترفيهية؛ لتعريف الوفد التايواني المشارك بثقافة المملكة.

 

التعليقات مغلقة.