غدًا.. موهوبو المملكة وتايوان يدعمون ذوي الإعاقة بـ6 ابتكارات في ENABLITY

وهيئة الصحفيين تتعرّف على مبادرة "فاب لاب" الأحساء..

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

يشارك 30 موهوبًا من أنحاء المملكة وجمهورية تايوان، غدًا الأربعاء، بستة ابتكارات لدعم ذوي الإعاقة، ضمن البرنامج التخصصي الإثرائي الدولي ENABLITY المقام في ‫فاب لاب الأحساء.

وفي جولة استطلاعية قبيل انطلاق البرنامج، تعرّف أعضاء هيئة الصحفيين السعوديين، يتقدمهم مديرها بالأحساء عادل بن سعد الذكرالله، مساء أمس الإثنين، على أقسام مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، التي تضم قاعة معمل فاب لاب، وأربعة أندية، وأربع قاعات تدريب، وقاعة سينما، واستراحة المبدعين، وتحتوي على مجموعة من الألعاب والكوفي شوب، إلى جانب أقسام ومكاتب الإدارة العامة للمؤسسة.

وفي الأثناء، أعرب مدير فرع هيئة الصحفيين بالأحساء عادل بن سعد الذكرالله، عن شكره لرجل الأعمال عبدالمنعم بن راشد الراشد، ولجميع القائمين على “فاب لاب الأحساء”، مثمنًا دورهم في تشجيع المبدعين في الأحساء بشكل خاص والمملكة بشكل عام، وكذا تحفيزهم على العطاء والإبداع.

فيما أكد المدير التنفيذي لمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية عبدالمحسن بن عبدالهادي السلطان، أن مبادرة فاب لاب الأحساء ستكون المبادرة التي تضم المبدعين والمبتكرين، والوجهة التي يقصدها الباحثون عن المعرفة وكل جديد في عالم التصنيع الرقمي.

وتأتي هذه الزيارة، التي نسق لها عبدالعزيز بن بدر الجوهر، ويوسف بن يعقوب المعيدي، ضمن مبادرات هيئة الصحفيين بالأحساء؛ لدعم المشاريع والمبادرات في المنطقة، ومن منطلق مسؤوليتها الاجتماعية.

وكانت مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، قد استضافت في برنامج “فاب لاب الأحساء” بشراكة استراتيجية مع غرفة الأحساء، وبالتعاون مع وزارة التعليم، 30 طالبًا من موهوبي المرحلة الثانوية بالمملكة، ودولة تايوان، خمسة منهم من محافظة الأحساء، لمدة 10 أيام، وذلك للمشاركة في برنامج ‪ENABLITY الهادف لابتكار ستة اختراعات تخدم ذوي الإعاقة على مستوى العالم.

التعليقات مغلقة.