70معلمًا للتربية البدنية يخوضون برنامج التقويم والقياس لنظام المقررات

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أطلق قسم التربية البدنية في الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الأحد، ولأول مرة، البرنامج التدريبي “التقويم والقياس لنظام المقررات” لمعلمي التربية البدنية للمرحلة الثانوية، والذي تحتضنه مدرسة النزهة الابتدائية بالمبرز، لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 70 معلمًا.

وفي كلمته الافتتاحية، أوضح رئيس قسم التربية البدنية والنشاط الرياضي في تعليم الأحساء فهد الملحم، أن الهدف من البرنامج هو إكساب المعلمين للمهارات والاستراتيجيات التي يحتاجها نظام المقررات، وتعريف المعلمين بما استجد في التقويم والاختبارات للتربية البدنية في المقررات، وكذلك تبادل الخبرات بين المعلمين والمدربين.

وشدد “الملحم” على من أهم الأهداف أن يكون المعلم نفسه ملمًا بكيفية أداء المهارة للعبة ليستطيع من إيصال المعلومة للطالب على أفضل صورة؛ ليستفيد منها الطالب ويستطيع أداءها بالشكل الصحيح، مبينًا أن البرنامج يحتوي على 14 لعبة، مشيرًا إلى أن الدورة تضم الكثير من الخبرات التعليمية والطرق التي يستفيد منها المعلم بشكل طيب، ويقدم ضمن البرنامج التعريف ببوابة المستقبل للاستفادة.

ونبّه فهد الملحم، بأن التربية البدنية في نظام المقررات يدرسها الطالب لفصل دراسي واحد فقط؛ لذا كان هناك حرص على تعليم الطالب المهارات خلال الفصل، وكذلك الحرص على تقييمه بشكل دقيق وسليم، ونقل للجميع تحيات المدير العام للتعليم حمد العيسى، ووجّه شكره للمعلمين المشاركين على تفاعلهم، ولقائد مدرسة النزهة الابتدائية يوسف الحمدان، على ما وفره من تجهيزات وتنظيم مميز ساهم في نجاح البرنامج.

وبدوره، أشار منسق البرنامج رئيس شعبة التربية البدنية في مكتب تعليم المبرز عبدالرحمن العيسى، إلى أن البرنامج يأتي ضمن الخطة التشغيلية لقسم التربية البدنية، مضيفًا بأن البرنامج تناول محاور عدة شملت: دور المعلم في نظام المقررات، وبوابة المستقبل، ومهارات وقوانين 14 لعبة، والصحة واللياقة، والنشاط البدني وتأثيره في الصحة، والإصابات الرياضية.

وأضاف “العيسى” بأن نخبة من المدربين الدوليين شاركوا في تقديم المحاضرات في عدد من الألعاب، فيما تولى موضوع الإصابات طبيب مختص، مبينًا أن البرنامج سيختتم فعالياته غدًا الثلاثاء، متمنيًا التوفيق للجميع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.