69منسقة إعلامية يشاركن في ورشة آلية الرصد والتوثيق الإعلامي بتعليم الأحساء

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

نظّمت الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة في مكتب التعليم بالهفوف، وإدارة الإعلام التربوي، أمس الأربعاء، ورشة “آلية الرصد والتوثيق الإعلامي”، بمشاركة 69 منسقة إعلامية من المدارس التابعة لمكتب التعليم بالهفوف.

وفي هذا السياق، ثمّنت مديرة مكتب التعليم بالهفوف منيرة بنت فهد الهديان، جهود إدارة الإعلام التربوي في تبصير المنسقات الإعلاميات بآلية الرصد والتوثيق عبر نظام راصد، مشيدة بدور المنسقات الإعلاميات في المدارس في رصد مناشط وفعاليات المدارس، مقدمة لهن الدعم والتشجيع.

ونبّهت “الهديان” في هذا الصدد، بأهمية تعاون الجميع من منسوبات المدرسة مع المنسقة الإعلامية وتذليل التحديات لتتمكن من أداء مهمتها، كما ينبغي وفق الضوابط الصادرة عن إدارة الإعلام التربوي والمستمدة من وزارة التعليم.

ومن جانبها، تناولت مشرفة الإعلام التربوي فاطمة الراجح، حزمة من التعليمات والتوجيهات للمنسقة الإعلامية أبرزها صناعة المحتوى الإعلامي عبر منصة تويتر، وكيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة مثلى لخدمة البرامج والمشاريع؛ بهدف إكساب المنسقة الإعلامية التعامل مع الإعلام فهمًا واستهلاكًا وإنتاجًا.

إلى ذلك، عرضت نورة الملحم عبر الأنموذج الخاص بشرح خطوات آلية الرصد في نظام راصد، فيما استعرضت المنسقة الإعلامية لمكتب التعليم بالهفوف غادة المبيريك، نماذج من حسابات المدارس المتميزة على منصة تويتر؛ لتختتم الورشة بالرد على جميع الاستفسارات واستكمال التسجيل في نظام راصد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.