“إصلاح ذات البين” بالخفجي تصدر تقريرها الأول وتؤكد حل ٥٠٪ من الحالات المحولة لها

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أقرت اللجنة التنفيذية لإصلاح ذات البَيْن بمحافظة الخفجي، تقريرها الأول، حيث عقد الاجتماع الأول الذي نوقش فيه أهمية ودور الأعضاء البارز في دراسة القضايا، والوقوف الميداني لحلها، والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، وكذلك توعية ونشر ثقافة العفو والإصلاح بين المجتمع، وإتاحة الفرصة لزيارة اللجان المجاورة لتبادل الخبرات.

وشهد الاجتماع تشكيل الأعضاء على عدة لجان فرعية لتسهيل مهام اللجنة التنفيذية، حيث تتضمن تلك اللجان: اللجنة الأسرية، ولجنة المنازعات الاجتماعية، ولجنة القضايا العمالية والتجارية، ولجنة قضايا الدم، ولجنة السجناء، ولجنة الإعلام والتوعية الاجتماعية.

ومن جهته، كشف محافظ الخفجي رئيس اللجنة التنفيذية لإصلاح ذات البين في محافظة الخفجي محمد بن سلطان الهزاع، عن أن اللجنة استقبلت ٢٢ قضية في شهر صفر من العام الحالي، وتمكنت من الصلح بين من ٥٠% من القضايا التي وصلت لحد الآن، وجاري العمل على إصلاح باقي القضايا.

وأكد “الهزاع” أن تشكيل هذه اللجنة قام من خلال رؤية عامة وهي نشر ثقافة التسامح بين الناس وفضل العفو تنازلاً لوجه الله، وكذلك رسالة خاصة وهي بذل مساعي الإصلاح في القضايا الخلافية التي تقع بين الناس بكل صورها ووصفها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.