مركز أمراض الدم الوراثية يستضيف طلاب كلية الشريعة

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – فواز بن يوسف الموسى

استضاف مركز أمراض الدم الوراثية، يوم أمس الخميس، مجموعة من طلاب كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء، ضمن برنامج يقيمه المركز بعنوان “نحو جيل صحي وواعٍ”، انطلاقًا من إيمانه بأهمية نشر التوعية والتثقيف الصحي بأمراض الدم الوراثية ومضاعفاتها وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها لكل شرائح المجتمع، ولتعزيز مفهوم الوقاية خير من العلاج.

وقد احتوى برنامج المركز على سلسلة من المحاضرات التوعوية عن أمراض الدم الوراثية استهدفت الطلاب، كذلك شملت مركبات الدم والتعريف بأمراض الدم الوراثية الأكثر انتشارًا في المملكة، إلى جانب عرض مقاطع فيديو تثقيفية وتوعوية.

أيضًا، تضمن البرنامج محاضرات أخرى كالتعريف ببرنامج الفحص الصحي ما قبل الزواج والفرق بين الزواج الآمن وغير الآمن،  ومحاضرة عن الآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية في مرضى الثلاسيميا وفقر الدم المنجلي، وأهمية التبرع بالدم، فضلًا عن تطعيم قسم مكافحة العدوى الطلاب والطاقم المرافق بتطعيمة الانفلونزا الموسمية.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة جهود مركز أمراض الدم الوراثية لرفع مستوى الوعي الصحي لدى طلاب الجامعات والمجتمع بهذه الأمراض، وسبل الوقاية منها؛ لتقليل عدد المصابين بها، وتقوية أواصر العلاقة بين المركز ومؤسسات المجتمع المدني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.