ملتقيا الأورام والعلاج الإشعاعي يسدلان الستار على فعالياتهما ب5 محاضرات

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اختتمت أمس السبت فعاليات الملتقى السنوي لأبحاث الجمعية الأمريكية للأورام الذي انعقد بالتزامن مع الملتقى السنوي الثاني للجمعية الأمريكية للعلاج الإشعاعي، بإقامة خمس محاضرات شهدت حضورًا من قبل المختصين في هذا المجال.

وقد ناقشت المحاضرات، التي امتدت على أيام المؤتمر الثلاث، أورام النساء، وسلطت الضوء على نتائج أحدث الدراسات لعلاج أورام الرحم وعنق الرحم، وأورام المسالك البولية، والتركيز على أورام غدة البروستات والطرق المختلفة لمعالجتها والتطور الكبير في اختصار مدة العلاج من 37 جلسة على مدى 7 أسابيع متواصلة إلى 5 جلسات فقط لمدة لا تتجاوز أسبوعين.

كما تطرقت المحاضرات للأعراض الجانبية، وأحدث الطرق للتعامل معها والتخفيف من شدتها، كذلك تتناول العلاج التلطيفي والمستجدات في علاج الألم، إضافة إلى مناقشة محور الفيزياء الطبية وسلامة المرضى عند تلقي العلاج الإشعاعي.

يذكر أن فعاليات الملتقيين اللذين نظمهما بالتزامن مع بعضهما البعض مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، قد شهدا حضورًا مكثفًا بلغ 1600 مشارك من المختصين في مجال الأورام من 13 دولة، وتم خلال فعالياته التي استمرت ثلاثة أيام، إقامة 15 جلسة عملية يقدم خلالها 54 محاضرة علمية عن الأورام، والتي تعد حصيلة الأبحاث العلمية في مجال الأورام خلال العام الماضي، وكذا أهم الأوراق البحثية المنشورة عالميًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.