غدًا.. صناعي الأحساء الأول يفتح بوابة القبول للفصل الثاني

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – عيسى الموسى

أعلن المعهد الصناعي الثانوي الأول بالأحساء، عن فتح بوابة القبول والتسجيل للفصل التدريبي الثاني لعام الحالي١٤٤٠ – ١٤٤١هـ غدًا الأحد.

وفي السياق، بيّن مدير المعهد رائد بن حمد النعيم، أن القبول سيكون في سبعة أقسام تدريبية هي: الكهرباء والإنشاءات المعدنية والسيارات والميكانيكا العامة والالكترونيات وصيانة الجوال وأخيرًا الحاسب الآلي.

وعلى الراغبين في التسجيل الدخول على أيقونة القبول والتسجيل على موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، www.tvtc.gov.sa بوابة القبول والتسجيل، وإتمام عملية التسجيل حتى وصول رسالة التأكيد.

ومن جانبه، ذكر وكيل المعهد لخدمات المتدربين المهندس سعد النويصر، أنه يصرف للمتدرب المنتظم في التدريب مكافأة شهرية مقدارها (800) ريال، ويتم السعي لقبوله بأحد برامج التدريب المنتهي بالتوظيف بمقابل مادي، ويحصل الخريج على دبلوم المعهد الصناعي الثانوي، وتمنح الأولوية لخريجي المعهد للقبول في الكليات التقنية بالمملكة.

وأوضح أن من متطلبات التقديم أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلًا على شهادة إتمام الصف الأول أو الثاني الثانوي أو شهادة الكفاءة المتوسطة، وألا يكون لدى المتقدم شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدم عليها، وكذلك أن يكون لائقًا طبيًا للتخصص المتقدم له، وأن يكون متفرغًا للتدريب ويجتاز المقابلة الشخصية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.