تنفيذ برنامج الفحص الاستكشافي لطلاب مدرسة الأشعري بالشعبة

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – فواز بن يوسف الموسى

زار فريق طبي من إدارة الصحة العامة قسم الصحة المدرسية التابع لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء، اليوم الإثنين، مدرسة أبي موسى الأشعري لتحفيظ القرآن بقرية الشعبة؛ لتنفيذ برنامج مبادرة الفحص الاستكشافي لطلاب الصف الأول متوسط بالمدرسة، وذلك ضمن برامج الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة الصحة، بالتعاون مع وزارة التعليم.

وتضمنت الزيارة الكشف على الأسنان ومؤشر الكتلة لمعرفة أوزان الطلاب ومدى مناسبتها مع الطول والعمر، وكذلك فحص النظر. كما تم الكشف على إعوجاج الظهر لدى الطلاب، إضافة إلى القيام بالاطمئنان من عدم وجود طلاب مدخنين أو حالات تعاني من الإكتئاب، إلى جانب قيام الدكتور فؤاد الرفيعي بإلقاء شرح توعوي لعدد من معلمي المدرسة والتحدث عن المبادرة وتوافقها مع رؤية 2030.

وفي ختام الزيارة، التي نسقها المرشد الصحي بالمدرسة فواز بن يوسف الموسى، بمساندة من رائد النشاط حمزة بن جمعة المغيرة، سلّم وكيل المدرسة خالد بن إبراهيم القو، بحضور رائد النشاط حمزة المغيرة، والمرشد الصحي فواز الموسى، شهادات الشكر للفريق الطبي المكون من الدكتور فؤاد أحمد الرفيعي أخصائي صحة فم وأسنان، وحسين علي الأحمد أخصائي تمريض، ومهنا عباد العباد مراقب وبائيات والدكتور محمد أحمد العمران، وفهد عيسى الأحمد أخصائي تغذية، وذلك نظير الجهود التي بذلوها.

التعليقات مغلقة.