غدًا.. بدء منافسات المسرح المدرسي في ضيافة تعليم الأحساء

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة النشاط الطلابي “بنين”، استعداداتها لاستضافة فعاليات منافسات المسرح المدرسي المجموعة الثانية، برعاية المدير العام للتعليم بالأحساء حمد بن محمد العيسى، وحضور مشرف عام النشاط الطلابي الثقافي بالوزارة الدكتور بندر بن مفرح عسيري، والمقرر انطلاقها، غدًا الاثنين، وتستمر لمدة أربعة أيام، على مسرح الإدارة العامة للتعليم في قاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية.

ويشارك في فعاليات منافسات المسرح المدرسي المجموعة الثانية، ٩٠ طالبًا و١٨ معلمًا مشرفًا و٣ محكمين، يمثلون تسع إدارات تعليمية هي: “الأحساء، والحوطة والحريق، ووادي الدواسر، والغاط، وجدة، والأفلاج، والخرج، والشرقية، والمدينة المنورة”.

وبدوره، رحّب “العيسى” بالإدارات التعليمية المشاركة، متمنيًا لهم طيب الإقامة في واحة الأحساء، مشيرًا إلى أن للمسرح المدرسي دورًا مهمًا على خارطة التعليم؛ حيث يعد أداة فاعلة ضمن أدوات المنهج المدرسي التي يسعى من خلالها التربويون لتنمية القيم الأخلاقية والتربوية والوطنية، وترجمة الأهداف السلوكية إلى واقع ملموس يسهم بشكل مباشر في تكوين الشخصية الإيجابية للطلاب وبنائها البناء المتزن.

وقد وجّه مدير تعليم الأحساء، اللجان العاملة والمنظمة لفعاليات الاستضافة كافة، إلى تسخير جميع الإمكانات البشرية والمادية؛ لإنجاح المنافسات وإظهارها بالمظهر المشرف.

ومن جهته، رحّب مدير إدارة النشاط الطلابي “بنين” بتعليم الأحساء صلاح المغربي، بالمشاركين في فعاليات منافسات المسرح المدرسي المجموعة الثانية، داعيًا الله لهم جميعًا بالتوفيق والنجاح، مبينًا أن من أهم أهداف هذه المنافسات تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للقيادة والانتماء للوطن، وصقل المواهب المسرحية الطلابية، وتحصين الطلاب من الأفكار السلبية، وتوجيههم التوجيه السليم.

وأكد “المغربي” إنهاء جميع الاستعدادات لاستضافة الوفود التعليمية المشاركة، حيث تم تجهيز المسرح بجميع مستلزماته الفنية والصوتية والتقنية؛ مشيرًا إلى أن من أبرز الشروط الفنية للعروض المسرحية المشاركة في المنافسات الالتزام باللغة العربية الفصحى، وأن تكون هادفة بحيث تتناول الموضوعات التربوية والاجتماعية والوطنية والتاريخية، إضافة إلى استخدام الديكور المعبر مع مراعاة الإبداع والابتكار في إخراجه، وإسناد عدد من المهام الفنية للطلاب.

التعليقات مغلقة.