4 عروض في اليوم الثاني لمنافسات المسرح المدرسي بالأحساء

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

واصلت منافسات المسرح المدرسي من المناطق التعليمية بالمملكة (المجموعة الثانية)، اليوم الثلاثاء، عروضها لليوم الثاني على التوالي؛ والتي أقيمت على خشبة مسرح الإدارة العامة للتعليم في قاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية، وتضمنت أربعة عروض مسرحية؛ عرضان في الفترة الصباحية، والآخران في الفترة المسائية.

ويشارك في منافسات المسرح المدرسي، التي تستضيفها الأحساء، تسع إدارات تعليمية وهي: الأحساء، والحوطة والحريق، ووادي الدواسر، والغاط، وجدة، والأفلاج، والخرج، والشرقية، والمدينة المنورة.

واستهلت عروض اليوم الثاني بالعرض المسرحي الخامس المقدم من تعليم وادي الدواسر بعنوان “بائع الحكمة” من إخراج هذلول عبدالله آل سلطان، وبإشراف علوش شجاع آل وثيلة، وبمشاركة طلاب ثانوية الخماسين بوادي الدواسر.

وحمل العرض المسرحي السادس المقدم من تعليم الأفلاج عنوان “البنيان” من تأليف عبدالرحمن الزهراني، وإخراج وإشراف عام من مشرف النشاط الطلابي بتعليم الأفلاج حمد العثيمين، بمشاركة مجموعة من طلاب مدارس الأفلاج، على أن تستكمل العروض المسرحية الأخرى لليوم الثاني بالفترة المسائية.

وقد تخلل جميع العروض المسرحية جلسات نقدية فنية لتقييم الأعمال المقدمة من قبل كوكبة من المختصين في مجال المسرح.

وفي السياق، أكد مشرف عام النشاط الطلابي الثقافي بالوزارة الدكتور بندر بن مفرح عسيري، أن وزارة التعليم تولي اهتمامًا كبيرًا بالمسرح المدرسي باعتباره إحدى أهم الوسائل التربوية التي تساعد على بناء شخصية الطالب البناء التربوي المتوازن، وفي كل عام تطلق وكالة الوزارة للتعليم العام ممثلة في الإدارة العامة للنشاط الطلابي (الثقافي) حزمة من البرامج والمشروعات النوعية ذات المنطلقات التربوية والقيمية.

ويأتي مشروع المسرح المدرسي في مقدمة هذه البرامج والمشروعات، وهو المشروع الذي ينفذ على مرحلتين (مرحلة التصفيات / والمرحلة الختامية) ويستهدف ما لا يقل عن ٩٤٠ طالبًا في المرحلتين، حيث تشارك الإدارات التعليمية كافة البالغ عددها ٤٧ إدارة تعليمية.

ويدير المشروع تنافسيًا نخبة من المحكمين أصحاب الخبرات العريضة على مستوى المسرح المدرسي في خمس مجموعات يتأهل من كل مجموعة إدارتان لتجتمع عشر إدارات تعليمية في عرس ثقافي كبير في مدينة الرياض، هو مهرجان الفرق المسرحية المدرسية الـ(14)، حيث تسعد وزارة التعليم من خلال الإدارات المستضيفة بتوجيه الدعوات للمهتمين بالنشاط المسرحي، إضافة إلى أولياء أمور الطلاب المشاركين.

التعليقات مغلقة.